غانا تسقط "الشمشون" الكوري في لقاء مثير وتعزز من حظوظها بمونديال 2022

منتخب غانا 1.jpg
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

حقق منتخب غانا مساء اليوم الاثنين، فوزًا مثيرًا على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي أقيم على استاد المدينة في الريان ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثامنة.

وارتقى منتخب غانا إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البرتغال، أما المنتخب الكوري فبقي رابعًا عند رصيده السابق نقطة واحدة، ويقام الليلة ضمن نفس المجموعة لقاء ناري بين منتخبي البرتغال والاورغواي.

وكان منتخب غانا خسر القاء الأول بصعوبة أمام منتخب البرتغال بهدفين لثلاثة، بينما تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع الاورغواي بدون أهداف، ويلتقي منتخب غانا في اللقاء الأخير مع منتخب الأورغواي، بينما تواجه كوريا الجنوبية في مهمة شبة مستحيلة منتخب البرتغال.

وأنهى منتخب غانا الشوط الأول لصالحه بهدفيف نظيفين، وافتتح لاعبه محمد ساليسو التسجيل في الدقيقة الـ24 بعد كرة ثابتة نفذها جوردان أيو وصلت إلى ساليسو الذي حول الكرة قوية برأسه على يمين الحارس الكوري.

وعزز اللاعب محمد قدوس من تقدم منتخب "النجوم السوداء" بهدف ثان جاء في الدقيقة الـ34 بعد تمريرة سحرية من ايو وصلت قدوس الذي حولها برأسها على يسار الحارس الكوري.

وفي سيناريو مثير سجل منتخب كوريا الجنوبية هدفين في 3 دقائق، حيث قلص اللاعب تشو كيو سونغ النتيجة في الدقيقة الـ58 بعد عرضية من زميله لي كينج ان حولها قوية برأسه بالشباك الغانية.

وعادل كيو سونغ في الدقيقة الـ61 النتيجة لمنتخب كوريا بعد عرضية جون سو كيم حولها برأسه على يمين الحارس الغاني.

وعاد نجم اللقاء الغاني محمد قدوس وسجل هدف التقدم الثالث لبلاده في الدقيقة الـ68 مستغلا عرضية من زميله ايناكي ويليامس ليسدد الكرة مخادعة بيسراه في الشباك الكورية.