مغادرة الدفعة الثانية من معتمري قطاع غزة إلى الديار الحجازية

المعتمرين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، صباح يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022: "تعادر اليوم الثلاثاء، الدفعة الثانية من فوج معتمري قطاع غزة، عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة".

وأضافت: "تعمل أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني منذ سـاعات الصباح الأولى، على تجهيز حافلات المعتمرين، تمهيداً لمغادرتهم باتجاه الجانب المصري".

وتابعت: "يبلغ قوام فوج المعتمرين الذي يغادر على دفعتين يومي الإثنين والثلاثاء، قرابة 1200 معتمرًا، حيث اقتصر العمل داخل معبر رفح باتجاه المغادرة على المعتمرين فقط، في حين يعمل اتجاه الوصول للمسافرين كالمعتاد".

ومن جانبه، أعلن مدير دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل صوالحة، عن وصول الفوج الأول من المعتمرين بعد انتهائهم من مناسك العمرة إلى مطار جدة مساء أمس.

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، إلى أن الطائرة الأولى التي تقل 306 معتمرين وصلوا لمطار القاهرة الدولي، بينما الطائرة الثانية هناك تأخير على إقلاعها لوجود خلل فني وستعود للإقلاع من مطار جدة عند الساعة الحادية عشرة ليلاً لمطار القاهرة الدولي ومن تم لمعبر رفح.

وبين أنه سيغادر فوج جديد من معتمري قطاع غزة اليوم بواقع 500 معتمر، مشيرًا إلى أن الفوج الثاني للمعتمرين الذي خرج بالأمس وصل للأراضي السعودية، فجر اليوم.