عزام الأحمد يلتقي برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

عزام الأحمد يلتقي برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد،  اليوم الخميس، برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات، والوزير اللبناني السابق غازي العريضي، وعضو مجلس قيادة الحزب بهاء أبو كروم.

وعبّر الأحمد عن سعادته بلقاء جنبلاط وقيادة الحزب التقدمي، مُضيفًا: "تربطنا علاقة تاريخية لا يمكن أنّ تستطيع قوة في الأرض أن تنتزعها، والمعلم كمال جنبلاط سيبقى حاضرا في أذهان الأجيال الفلسطينية واللبنانية والعربية، وسنكون أوفياء له ولما تعلمناه منه عندما حمل القضية الفلسطينية على كتفه في مختلف مراحلها".

وأطلع الأحمد، جنبلاط، على الأوضاع في فلسطين والصمود الأسطوري لشعبنا وهو يتصدى لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" وقطعان المستوطنين، الذين يعملون ويجهدون بالاستيلاء على أرضنا وهويتنا ومقدساتنا الإسلامية في القدس.

بدوره، أكّد جنبلاط على أنّ دروز فلسطين هم جزء من الشعب الفلسطيني، مُحذّرًا من مشروع الفتنة الذي تخطط له "إسرائي"ل، لذلك، كنا قمنا بجهود في الماضي وستستمر بقدر ما نملك، ونحذر من الانخراط بالجيش الإسرائيلي وندعو لعدم التطوع فيه.

وأضاف: "إنّ الطريق طويل، وقُدّر علينا أنّ نورثه للأجيال المقبلة، والمأساة الفلسطينية والتآمر بدأ منذ مئة عام وهو مستمر وعلينا الاستمرار بالنضال".