فتح: تصريحات وزيرة الخارجية السويدية هو انتصار لقيم الحرية والعدالة

78627ac8a63fe8c7d00a7f3b9683abff
حجم الخط

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول، على أن مواقف الحكومة السويدية تجاه ما يجري في فلسطين، وتصريحات وزيرة الخارجية  مارغوت فيلستروم، هو انتصار لقيم الحرية والعدالة، وحق الشعوب بتقرير مصيرها.

وأضاف العالول في بيان صحفي اليوم، أن القيادة الفلسطينية وحركة فتح، وشعبنا في الوطن والشتات، يقدر المواقف الأخلاقية المتقدمة لوزيرة الخارجية السويدية، والتي تعكس مواقف حكومتها القائمة على احترام حقوق الإنسان، والقانون الدولي، والقيم الإنسانية.

وطالب مختلف الحكومات في أوروبا وغيرها من الدول الى الاحتذاء بها، مشيرا إلى أن الطريق الأقصر لإنهاء الاحتلال، هو مواجهة سياساته العنصرية، وفرض ضغوط دولية حقيقية عليه، تتخطى حدود الشجب والاستنكار.

ووصف العالول تصريحات نتنياهو الأخيرة ضد فيلستروم بالوقحة والعنصرية، مشيرا إلى أن ردة فعله تعود بنا إلى ردود فعل قادة نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا، تجاه كل من ينتقد عنصريتهم، قبل أن ينهار نظامهم العنصري، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني، بنضاله ومقاومته وثباته، ومواقف أصدقائه المبدئية والأخلاقية من أمثال مارغوت فيلستروم على موعد حتمي مع الحرية والانعتاق من المحتل.