لابيد يدعو المسئولين للعصيان وعدم التعاون مع نتنياهو

لابيد يدعو المسئولين للعصيان وعدم التعاون مع نتنياهو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بعث رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته يائير لابيد برسالةً مفتوحة إلى عمداء بلديات المدن الكبرى في الداخل المحتل، دعياً إياهم لـ”عدم التعاون مع الحكومة الجديدة” التي تقيمها كتلة اليمين التي فازت بالانتخابات.

وذكر لابيد: “أكتب إليكم بقلقٍ كبير على مستقبل الجهاز “التربوي” و”الدولة”، إذ إنّ الحكومة الجديدة التي تُقام في “إسرائيل” أهملت تعليم أولادنا، ونقلته إلى الجهات الأكثر تطرفاً وظلاميةً في المجتمع”.

وقال : “مثلما تعلمون، الحديث عن حزبٍ متطرف، عنصري وخطير، أدعوكم إلى عدم التعاون مع وحدة المناهج والشراكات الخارجية في وزارة التربية، ما دامت تحت سلطة آفي ماعوز”.

وتابع لابيد: “المسؤولية الثقيلة عن مضامين التعليم التي سيتعلمها أولادنا في المدارس تنتقل الآن إليكم، من أجل الحفاظ على الجهاز التربوي كجهازٍ رسمي وليبرالي، وممارسة حق السلطة المحلية في تشكيل التعليم ضمن حدودها، عليكم أن تكونوا حراس البوابة”.

يشار إلى أن منح اليميني آفي ماعوز السلطة على المناهج الخارجية في المدارس الإسرائيلية أثار انتقادات عديدة له، وإن موقف رئيس حكومة الاحتلال السابق يأتي بعد منح اليميني آفي ماعوز السلطة على المناهج الخارجية في المدارس الإسرائيلية.