بالصور: فتح تنظم مهرجان تكريمي لعوائل الشهداء في مدينة غزة

بالصور: فتح تنظم مهرجان تكريمي لعوائل الشهداء في مدينة غزة
حجم الخط

نظمت حركة فتح "إقليم غرب غزة" منطقة شهداء النصر غرباً اليوم السبت مهرجاناً تحت عنوان " مهرجان تكريم الشهداء العظماء" في ذكرى إستشهاد أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح : صلاح خلف وفخري عبد الحميد و وهايل عبد الحميد، بحضورعضو اللجنة المركزية لحركة فتح  د. آمال حمد وأمين سر حركة فتح إبراهيم أبو النجا وعدد من قيادات وأعضاء أمناء سر المناطق والشعب في قطاع غزة 
وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم و السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني .
وتحدث إبراهيم أبو النجا بكلمة بدأها بتوجيه التحية الى عضو اللجنة المركزية آمال حمد و أمناء السر المكاتب الحركية والمناطق والقيادات السياسية والتنظيمية والمجتمعية .
ووصف أبو النجا اللقاء بالمتميز لتركيزه على  الشهداء وعوائلهم في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق أهلنا في القطاع .
وأشاد أبو النجا بمنظمة التحرير الفلسطينية ، وحث أبناء حركة فتح بأن يرفعوا صوتهم عالياً في مواجهة من يتآمرون على مشروعهم وعلى وجودهم .
ووجه أبو النجا التحية لأرواح الشهداء، الرمز ياسر عرفات وخليل الوزير وصلاح خلف وأبو الهول، مشيداً بالدور النضالي للشهيد صلاح خلف الذي صادف ذكرى استشهاده أمس، وأضاف أن كل من تعلم من مدرسة صلاح خلف عاش ومات مناضلاً .
وتخلل الحفل العديد  من الفقرات الفنية التي عكست الروح النضالية و التضحية والفداء لفلسطين، وقد عرض القائمون على الحفل فيلم تسجيلي لشهداء حركة فتح وعلى رأسهم شهيد الثورة والقضية صلاح خلف "أبو إياد" .
وشهد الحفل معرض صور للشهيد ياسر عرفات والتي قام برسمها مجموعة من الفنانين، و عرض مسرحي يجسد فكرة المعاناة التي يعانيها الأطفال والشيوخ من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي اليومية خاصة في أحداث صرخة القدس .