أبو بكر يتحدث عن سبب تأجيل جلسة محكمة الاستئناف لأسرى "نفق الحرية"

أبو بكر يتحدث عن سبب تأجيل جلسة محكمة الاستئناف لأسرى "نفق الحرية"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الأحد، على أنّه تم تأجيل عقد جلسة محكمة الاستئناف لأسرى "نفق الحرية" التي كانت مقررة في السادس من هذه الشهر إلى العاشر من الشهر القادم.

وقال أبو بكر خلال حديثه لصوت فلسطين: "إنّ قرار التأجيل جاء لعدم إخراج أسرى نفق الحرية من السجن الانفرادي وإبقائهم أكبر فترة ممكنة في الزنازين الانفرادية ما ينعكس سلبًا على صحتهم وحالتهم النفسية".

وأشار إلى أنّه يوجد الكثير من الالتماسات لخروجهم من السجن الانفرادي إلى السجون الأخرى إلا أنّ المحكمة ترفض ذلك، لأنّها تحت إشراف كامل من المخابرات "الإسرائيلية"، ومتفقين على عقاب الأسرى ليكونوا عبرة لغيرهم حسب اعتقادهم.

وحول قضية الأسير نائل البرغوثي، قال أبو بكر: "لن نتوقع قرار جيد في شأن قضية الأسير نائل البرغوثي المقررة اليوم، لأنّ المحكمة الإسرائيلية دائمًا تنحاز إلى مخابرات وشرطة الاحتلال، وترفض الإفراج عنه".

وأوضح أنّ اعتقال الأسير البرغوثي باطل وغير قانوني، وذلك لأنّه تم الإفراج عنه في صفقة تبادل الأحرار بضمانة أمريكية والعديد من التفاهمات، إلا أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقل ثانيًا الكثير من الأسرى الذين خرجوا وأعادتهم لإكمال حكمهم داخل السجون.