الدوري المصري

الأهلي ضيفا ثقيلا على المحلة.. والزمالك يبحث عن طريق الانتصارات

albums_matches_2488831_koo_8.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تنطلق غدا الثلاثاء جولة جديدة من منافسات الدوري المصري الممتاز الحافلة بالإثارة، رغم إقامتها في نفس توقيت كأس العالم بقطر.
وتبدأ الجولة السادسة بمواجهة قوية بين المصري البورسعيدي والبنك الأهلي عصر الثلاثاء على ملعب السويس الجديد.

قيادة فنية جديدة

ويحتل المصري المركز العاشر ب5 نقاط بينما يأتي البنك الأهلي في المركز التاسع بنفس الرصيد، لكن ما يزيد من سخونة اللقاء القيادة الفنية الجديدة لكلا الفريقين بعد رحيل إيهاب جلال عن الفريق البورسعيدي، وتولي طارق سليمان المسؤولية.

كما يدخل البنك الأهلي اللقاء بطموحات جديدة مع المخضرم حلمي طولان بعد رحيل خالد جلال رغم ما قدمه من مستويات مميزة الموسم الماضي.

المتصدر والوصيف

كما تلعب 4 مباريات مساء الأربعاء وعلى رأسها أحد أبرز كلاسيكيات الدوري المصري بين الأهلي وغزل المحلة على ملعب الأخير.

ويسعى الأهلي لمواصلة السيطرة على قمة الدوري بعد وصوله للنقطة 12 محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما يسعى غزل المحلة بقيادة مدرب بابا فاسيليو بعد حل أزمة مرتبه وبقاءه مع الفريق لتقديم عرض قوي أمام المتصدر بعدما وصل ل10 نقاط حتى الآن جاء بها في المركز الثاني.

في نفس اليوم يسعى الزمالك للعودة للانتصارات مجددا أمام طلائع الجيش بعد السقوط في فخ التعادل أمام المصري وإنبي بالجولتين الماضيتين والوصول للنقطة 8 في المركز الخامس، بينما يسعى محمد يوسف مدرب الطلائع لتدوين انتصاره الأول أو على الأقل جصد أول نقطة مع الفريق بعد خسارته من الأهلي الجولة الماضية وتواجده في المركز ال13 ب4 نقاط.

كما يواجه بيراميدز صاحب المركز السادس ب8 نقاط فريق المقاولون الذي يحتل المركز السابع ب6 نقاط.



ويلعب فاركو صاحب المركز الثامن ب6 نقاط حتى الآن مع الداخلية الذي حصد نقطة وحيدة وضعته في المركز الأخير.

طوق نجاة 

وتختتم مباريات الجولة الخامسة يوم الخميس ب4 مباريات أخرى، على رأسها الاتحاد السكندري في مواجهة فيوتشر.

ويسعى الاتحاد للنهوض سريعا بعد الخسارة في الجولة الماضية من غزل المحلة، من أجل مزاحمة الكبار على الصدارة حيث يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط بعد انطلاقة مميزة هذا الموسم، فيما يسعى فيوتشر لإثبات جدارته بالتواجد بين الكبار بعدما جمع 10 نقاط حتى الآن ويأتي ثالثا في الترتيب خلف الأهلي وغزل المحلة.

وبحثا عن طوق نجاة يلتقي الإسماعيلي في مواجهة سيراميكا بحثا عن فوزه الأول بالدوري بعدما جاء في المركز ال16 بنقطة واحدة، فيما يسعى سيراميكا لكسر نتائجه السلبية في الجولات الأخيرة بعد فوزه في الأسبوع الأول فقط حتى الآن ويأتي في المركز ال14 ب3 نقاط.

كما يلتقي إنبي صاحب المركز ال12 برصيد 5 نقاط مع حرس الحدود صاحب المركز ال17 بنقطة واحدة، ويلتقي سموحة الذي يحتل المركز ال11 برصيد 5 نقاط مع أسوان الذي يحتل المركز ال15 برصيد 3 نقاط.