محكمة الاحتلال تحكم بالسجن الفعلي والغرامة على أسير وترفض استئناف آخر

محكمة الاحتلال.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكر مكتب إعلام الأسرى، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرًا، والغرامة المالية قدرها 3000 شيكل، على الأسير زيد دار اعمر من قرية شويكة شمال طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المكتب، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الشاب دار اعمر بتاريخ 18/9/2021 بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز "بتاح تكفا" العسكري، والذي استمر معه لعدة أسابيع.  

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال وجهت له عدة تهم تتعلق بمقاومة الاحتلال.

وعلى صعيد آخر، رفضت محكمة "عوفر" العسكرية الاستئناف المقدم على قرار تجديد الاعتقال الإداري الثاني للأسير "مروان محمد أبو فارة من بلدة صوريف قضاء الخليل، لمدة أربعة أشهر وتثبت القرار.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت "أبو فارة" بتاريخ 1/8/2022، بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته، وإرعاب الأطفال في المنزل، وبعد 9 أيام على اعتقاله حولته للاعتقال الإداري بتوصية من المخابرات بحجة الملف السري لمدة 4 شهور.

وبين مكتب الإعلام، أن محكمة "عوفر" جددت الإداري له لمرة ثانية وحين قاربت محكوميته على الانتهاء، وتقدم محاميه باستئناف على قرار التجديد، رفضت المحكمة اليوم الاستئناف وثبتت قرار التجديد.

يشار إلى أن الأسير "أبو فارة" كان اعتقل سابقًا، وأمضى 3 أعوام فى سجون الاحتلال تحت الاعتقال الإداري دون تهمة، حيث ادعى الاحتلال "وجود ملف سري له وانه يشكل خطرًا على الاحتلال".