"لدينا فرصة لترتيب البيت الفلسطيني"

"حماس": الجزائر وجهت دعوة مجددًا للفصائل بشأن المصالحة

أبو مرزوق.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، مساء يوم الثلاثاء، على أنّ الجزائر وجهت دعوة مجددًا للفصائل الفلسطينية بشأن المصالحة.

وقال أبو مرزوق، في حديثٍ لإذاعة صوت "الأقصى": "إنّ الجزائر "بلد قوي" يستطيع أن يتحمل أعباء المصالحة الفلسطينية وأعباء الثورة الفلسطينية وهو مستعد لذلك".

وأضاف: "لدينا فرصة لترتيب البيت الفلسطيني بشموليته من خلال الجهود الجزائرية الشقيقة، وعلينا جميعاً كفلسطينيين أن نُنْجِح الجهود الجزائرية المُقدرة، فنحن أمام فرصة لم تتاح لنا في السابق وعلينا اغتنام هذه الفرصة".

وتابع: "إنّ الظروف الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية هي من أفضل الظروف مقارنة بالمرحلة السابقة من حيث الفاعلين السياسيين وأدوارهم على مستوى العالم".

وأكمل أبو مرزوق: "إنّ الغرب هو الذي يدعم المشروع الصهيوني في المنطقة، وهو الذي يساند إسرائيل، وهو الذي يحميها ويمدّها بكل أسباب الحياة، ولو تخلى الغرب عن "إسرائيل" ستنهار في اليوم التالي".

وأردف أبو مرزوق: "إنّ الدعم الذي يصل للسلطة هو بهدف بقاء السلطة وليس من أجل "حل الدولتين"، وخاصة بقاء سيطرتها في الضفة الغربية".

وشدّد على أنّ هناك فرصة كبيرة أمام الشعب الفلسطيني لاستنهاض كل قواه من أجل انتفاضة جديدة، ونقول "بأن ارهاصات الإنتفاضة حاضرة".