شملت مرابحات الموظفين وإقامة الحفلات

خلال اجتماعها الأسبوعي.. العمل الحكومي بغزة تُصدر 7 قرارات

لجنة متابعة العمل الحكومي غزة.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة العمل الحكومي، وبدأ الاجتماع بتحية أبناء شعبنا ومقاومته بالضفة والقدس، وإدانة كل إعتداءات الاحتلال في مختلف الأرض الفلسطينية، سيما جريمة حوارة الأخيرة بحق الشهيد عمار مفلح.

وأثنت اللجنة على حالة التضامن الشعبي والجماهيري الكبير تجاه قضيتنا خلال كأس العالم، ما يثبت أصالة هذه الشعوب ووضوح الحق الفلسطيني وفشل كل محاولات التطبيع مع الاحتلال، كما أشادت اللجنة بالتنظيم القطري للبطولة وإظهارها صورة حسنة عن التراث والثقافة العربية.

وهنأت اللجنة المنتخب المغربي الشقيق بفوزه التاريخي وتأهله للدور ربع النهائي، وحرصه على التعبير عن التضامن والتأييد للقضية العربية المركزية من خلال حمل العلم الفلسطيني احتفالا بهذا الفوز.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، واعتمدت توصيات تقريري الميزان التجاري والمؤشرات الرقمية للقطاع الزراعي، ولجنة معالجة ظاهرة التكييش، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة إعفاء ‏المواد الخام اللازمة للصناعات المحلية من التعليات الجمركية وفق ضوابط المواد الخام، وذلك دعما للمنتج المحلي.

‏ كما قررت معالجة ملف مرابحات الموظفين لدى البنوك ما قبل عام 2014م، عبر تسديد 50% من المستحقات. اعتماد ضوابط ومحددات إقامة الحفلات. ‏

ووافقت على مشروع تطوير مركز خدمات الجمهور بمديرية وزارة الداخلية-محافظة غزة، ضمن تطوير مراكز خدمات الجمهور الحكومية. ‏

واعتمدت نظام جمع التبرعات والمساعدات وتوزيعها لأغراض خيرية، ضمن جهود ضبط وتنظيم توزيع المساعدات. ‏

وقررت إقرار توصيات الدراسة المقدمة حول الخصائص الديموغرافية والمكانية لمرتكبي الجرائم، ضمن جهود الحد من الجريمة، كما اعتمدت وثيقة المؤشرات الحكومية للأعوام 2023 - 2024م. ‏