سيبحث هذه المقترحات!

نقابة الصحفيين تُقرر عقد مؤتمر استثنائي الشهر المقبل

نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قررت نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، عقد مؤتمر استثنائي للنقابة الشهر المقبل، لبحث التعديلات المقترحة على النظام الداخلي.

وأوضح النقيب ناصر أبو بكر، أنّ الأمانة العامة للنقابة، قررت عقد المؤتمر الاستثنائي يوم 28 كانون الثاني / يناير 2023، على أن يعقد اجتماع للمجلس الإداري في 18 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، للمصادقة على قرار الأمانة العامة، وللبدء في تقديم التعديلات المقترحة على النظام الداخلي.

وأشار أبو بكر، إلى أنّ القرار اتخذ استنادًا إلى توصيات صدرت عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسة "فلسطينيات"، وبموافقة 5 كتل صحافية.

وقال: "كان هناك نقاشات مع عدد من الكتل الصحافية حول النظام الداخلي لنقابة الصحفيين وموعد إجراء الانتخابات، ووصلتنا رسالة من الهيئة المستقلة ومؤسسة "فلسطينيات"، التي عقدت مجموعة من اللقاءات مع الكتل الصحافية خاصة في قطاع غزة، ورد على إثرها توقيعات من 5 كتل تطالب النقابة بتنظيم مؤتمر استثنائي لإقرار النظام الداخلي".

وطالب النقيب الصحفيين، بتقديم مقترحات حول تعديل النظام الداخلي وفق جدول زمني سيجري الإعلان عنه، من أجل فرزها والتصويت عليها في المؤتمر الاستثنائي.

وذكر أنّ الأمانة العامة تناقش مشروع قانون ينظم عمل النقابة من أجل إقراره من قبلها وعلى مستوى المجلس الإداري، وسيوزع على الصحفيين قبل موعد المؤتمر الاستثنائي ليتخذ قرارا برفعه للرئيس محمود عباس للمصادقة عليه وفقالقانون.