"الشاباك" يُعلن اعتقال عامل من قطاع غزة بزعم التجسس لصالح "حماس"

حاجز بيت حانون إيرز
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن جهاز الأمن العام لدى الاحتلال الإسرائيلي" الشاباك"، اليوم الخميس، اعتقال عامل فلسطيني من قطاع غزة، بتهمة جمع معلومات استخبارية لحركة حماس داخل "إسرائيل".

وأوضح الشاباك في بيان له، أنّ المعتقل الفلسطيني حاصل على تصريح عمل تجاري، وتم اعتقاله عند حاجز ايرز بداية شهر نوفمبر الماضي ويدعى ( ص. ث) ويبلغ من العمر 28 عامًا.

وزعم أنّ مسؤولين من حركة حماس داخل غزة، جندوا الشاب بهدف جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ مهام أمنية داخل "إسرائيل"، وقد عقد معه عدة لقاءات مع نشطاء حماس داخل حاجز ايرز، وطلب منه أن يكشف هوية عملاء الشاباك وجمع معلومات استخباراتية، إضافة لتلقيه تدريبات بهذا الشأن.

وأشار إلى أنّه سيتم تقديم لائحة اتهام ضده أمام محكمة بئر السبع، مضيفًا أنّه ينظر بجدية إلى أي أنشطة للتجسس من قطاع غزة ، وسيواصل العمل من أجل إحباط أي نوايا من جانب جميع الأطراف بما فيها حماس.

يذكر أنّ رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، أفاد في العاشر من نوفمبر الماضي ، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن صابر يوسف أبو ثابت ( 28) عامًا من سكان بلدة دير البلح وسط قطاع غزة أثناء مروره عبر حاجز بيت حانون "إيرز".