توقيع اتفاقية شراكة بشأن "برنامج نقض الرواية الصهيونية حول النكبة الفلسطينية"

توقيع اتفاقية شراكة بشأن "برنامج نقض الرواية الصهيونية حول النكبة الفلسطينية"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعّ رئيس دائرة شؤون اللاجئين، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي، اتفاقية شراكة بشأن "برنامج نقض الرواية الصهيونية حول النكبة الفلسطينية"، مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوضة المنظمات الأهلية وغير الحكومية دلال سلامة.

وقال أبو هولي خلال توقيع الاتفاقية: "إنّ الاتفاقية لدحض الرواية الإسرائيلية، حيث سيتم طباعة كل البحوث التي صدرت، وتنفيذ بعض المشاريع الخاصة بتحليل الصور، وإحياء ذكرى النكبة، لوصف المعاناة الحقيقة، والحديث عن معاناة المخيمات".

من جهتها، أوضحت سلامة أنّ الاتفاقية تركز على نقض وتفكيك رواية الاحتلال، من خلال فريق علمي مختص، يبحث عن تعميق المعرفة والوعي بحقائق الصراع.

وشدّد على دور الإعلام في نشر الوعي بخصوص الرواية الفلسطينية وخاصةً بما يخص النكبة واللاجئين، ودور اللجان الشعبية، والمؤسسات والأندية، عن طريق عقد ندوات لتعمق الوعي والارتباط بالقضية.

بدوره، قال رئيس برنامج نقض الرواية الصهيونية عبد الكريم نجم: "إنّ الاتفاقية تتعلق في توثيق حالة النكبة من حيث الإعداد والتخطيط والتنفيذ وإدارة الاستمرارية ومحاولات شطبها دوليا، بمعنى أنها ستتجه نحو توثق علمي أكاديمي بحثي للنكبة من لحظة صدور صك الانتداب لغاية العام الحالي".

وأضاف: "الهدف الحقيقي من الاتفاقية رفع مستوى الوعي واستنهاض الوعي الوطني والقومي والدولي بالمعاناة الكارثية التي تعرض لها شعبنا خلال المئة عام السابقة".