محدث فصائل فلسطينية تنعى الشهيد ضياء الريماوي من رام الله

فصائل المقاومة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت فصائل فلسطينية، مساء يوم الخميس، على استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة آخر في مدينة رام الله.

بدورها، قالت حركة "حماس": "إننا نزف إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم الشهيد البطل الفتى: ضياء محمد شفيق الريماوي (17 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية عابود شمال غرب رام الله".

وأضافت "حماس"، في تصريحٍ صحفي: "أنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال، وعليه أن يتحمل تبعات جرائمه كاملة، فشلّال الدم المتدفق على تراب الوطن، وآخرها دماء الشهيد الريماوي ودماء شهداء الفجر في جنين لن تذهب هدراً".

وتابعت: "إننا نعزي ذوي الشهيد ومحبيه، ونحيي أبطال شعبنا المنتفضين في وجه العدو، الذين يدافعون عن حمى شعبنا وينتصرون لصرخة الأقصى، ونشدّ على أيدي الثوار ليشعلوا النار في أهداف الاحتلال ومستوطنيه".

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الفتى: ضياء محمد الريماوي (17 عامًا) من بلدة بيت ريما، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم عقب إصابته واعتقاله خلال مواجهات غرب رام الله اليوم الخميس.

وأكّدت الجهاد، في بيانٍ صحفي على أنّ هذه الجرائم الإرهابية برهان واضح على وحشية المحتل الذي يستهدف أبناء شعبنا كافة.

وقالت: "إنّ تصاعد هذه الحرب البشعة وسفك دماء أبناء شعبنا، يستوجب وقفة جادة وتحركًا عاجلاً لصد العدوان وردع العدو عن جرائمه، وسيبقى شعبنا الحر الصامد متمسكاً بخيار المقاومة والدفاع عن قضيته حتى دحر الاحتلال.

وأكملت: "نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام وعموم أهلنا في رام الله الصامدة، سائلين المولى عز وجل أن يجعل دمه شفاعة لأهله وأحبابه، ونعاهد كل شهداء شعبنا على استمرار مسيرة المواجهة حتى الحرية والخلاص".

ومن جهتها، نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ- فتح، الشهيد الفتى ضياء الريماوي، الذي استُشهد، اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال قرب قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأكّدت فتح، في بيانٍ صدر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، على أنّ التصعيد المتواصل من قبل منظومة الاحتلال بقيادة الفاشيين الجدد؛ لن يبدد صمود شعبنا وإرادته في انتزاع حقوقه الوطنيّة المشروعة.

وأضافت: "أنّ الاحتلال الإسرائيليّ يتحمّل المسؤوليّة الكاملة عن جرائمه الممنهجة، وسياسة الإعدام الميدانيّ،وآخرها جريمة إعدام الشبان الثلاثة في جنين، والعدوان المستمر على كافة محافظات الوطن".

وشددت على أنّ  الحركة ومناضليها سيواصلون نضالهم في الدفاع عن شعبنا حتى إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس.

من جهته، نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين الشهيد القمر البطل" ضياء محمد شفيق الريماوي" من قرية بيت ريما" الذي إرتقى قرب قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأكّدت لجان المقاومة، في تصريحٍ صحفي على أنّ شعبنا وثواره الأحرار سيواصلون ثورتهم ومجابهتهم للإرهاب الصهيوني متسلحين بوعد الله بالنصر والتمكين وإراتهم التي لا تلين حتى دحر القتلة الصهاينة عن كل أرضنا من نهرها الى بحرها .

وشددت على أنّ دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هدرًا وستبقى أمانة في أعناق كل المجاهدين والثائرين من أحرار شعبنا وأمتنا.

وقالت: "إننا نوجه التحية إلى أهالي الشهداء الأبطال الذين يجودون بكل غال ونفيس من أجل إستمرار نهج الجهاد والمقاومة ونبارك ونشد على كل السواعد التي تحمل السلاح وتوجه الضربات لصدور اعدائنا الذين يرتكبون المجازر والجرائم ضد كل مكونات الشعب الفلسطيني بدون إستثناء".