وزير الأشغال يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل البرج الإيطالي بغزّة

وزير الأشغال يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل البرج الإيطالي بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمشروع إعادة تأهيل البرج الإيطالي في مدينة غزّة.

وقال زيارة أثناء جولته التفقدية برفقة طاقم هندسي من الوزراة: "إنّ معظم الأعمال الأساسية في المشروع انتهت"، مُوضحًا أنّ العمل في المشروع سينتهي بالكامل خلال الأشهر القليلة القادمة.

 وتابع: "بدأ المواطنون بالدخول لشققهم، للأخذ بملاحظاتهم وتعديلاتهم على التجهيزات الداخلية وأعمال الديكور"، مُؤكّدًا على أنّ البرج سيكون في حال أفضل ما كان عليه قبل أنّ يدمره الاحتلال في العدوان على القطاع عام 2014.

وأشار إلى أنّ لجنة السكان والمواطنين خلال لقائهم به أبدت عن رضاهم على سير العمل وجودته في المشروع، مُضيفًا: "الوزارة عملت على تذليل كافة العقبات، والتي واجهت المشروع قبل وأثناء تنفيذه، مبيّناً أن سير العمل في المشروع أفضل ما كنا نتوقع، وأن جودة ومواصفات العمل عالمية".

وعبّر زيارة عن شكره لكل من ساهم ويساهم في إنجاز المشروع وفي مقدمتهم الحكومة والشعب الإيطالي على تمويلهم السخي للمشروع، مُردفًا: "المشروع ما كان ليكون لولا تضافر كافة الجهود، سواء توجيهات فخامة الرئيس وتعليمات دولة رئيس الوزراء، وكذلك طواقم الوزارة والمقاول وكافة العاملين في المشروع".

وشدّد زيارة على أنّ الحكومة مستمرة في إعادة ما دمره الاحتلال جراء الاعتداءات المتكررة على القطاع، داعيًا الدول والمنظمات الدولية بتخصيص الموارد المادية لإعادة الاعمار والضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لرفع حصاره الظالم على قطاع غزّة.