تجمع حقوقي يُدين قرار الاحتلال بعدم منح الطواقم الأممية تأشيرة دخول للأراضي الفلسطينية

تجمع حقوقي يُدين قرار الاحتلال بعدم منح الطواقم الأممية تأشيرة دخول للأراضي الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية"، اليوم السبت، قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بعدم منح الموظفين الأمميين العاملين في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في الأرضي الفلسطينية المحتلة، تأشيرات للدخول من أجل مباشرة عملهم.

وقال التجمع في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال بحق الموظفين الأمميين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي وإخلالاً بالتزاماتها نحو المؤسسات الأممية".

وأكّد على أنّ السياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال في تعاملها مع الموظفين الأمميين لن تنجح في إخفاء جرائم الاحتلال المتمثلة في الاعتداء على الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم وطردهم ونقل المستوطنين إليها، واعتقال آلاف المدنيين وفرض أحوال معيشية على المقدسيين يصعب معها البقاء.

وطالب التجمع، المجتمع الدولي باتخاذ موقف إزاء سياسة الاحتلال المتمثلة بالامتناع عن منح تأشيرات دخول وإقامة لموظفين أممين في الأرضي الفلسطينية المحتلة، داعيًا المجتمع الدولي بإيجاد آلية فاعلة لتوفير حماية حقيقية للموظفين الأمميين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وشدّد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بمساءلة سلطات الاحتلال ومحاسبتها على انتهاكاتها لقواعد وأحكام القانون الدولي والتزاماتها التي صادقت عليها بموجب ميثاق الأمم المتحدة.