"عميل مزدوج"

الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن اعتقال عامل من غزة بزعم تجنيده من قبل "حماس"

عملاء
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، عن تفاصيل جديدة بشأن اعتقال أحد العمال من قطاع غزة، بحجة تجنيده من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، للتجسس لصالحها من خلال جمع معلومات استخباراتية.

وحسب ما أورده موقع "واي نت" العبري، اليوم الأحد، أفاد بأن العامل (ص.ث) من القطاع، هو من عرض على ضابط إسرائيلي العمل لصالحه - كما ادعت- وبعد أن وافق الضابط على تجنيده، أبلغ العامل ضباط من جهاز الأمن الداخلي بغزة بما جرى والذين قاموا بتجنيده للعمل كعميل مزدوج، وطلبوا منه أن ينقل لهم كل ما يطلبه منه الضابط.

وأضاف الموقع، أن العامل حاول قطع العلاقة مع الضابط لكنه بعد أن طلبت منه "حماس" التواصل معه، عاود ذلك مجددًا، وطلب من الضابط اللقاء معه الذي أراد ضباط الأمن الداخلي التجسس عليه، لكن إلحاح العامل لمقابلة الضابط أثار شكوكه، فطلب منه تصوير مجمع محدد في حي النصر بمدينة غزة، ولكن العامل أبلغ ضباط "حماس" والذين قالوا له أن يقوم بالمهمة لأنها نقطة اختبار.

وبين أنه بعد أن قام العامل بتصوير المكان، أبلغ الضابط بذلك واستدعاه للدخول إلى الأراضي المحتلة في اليوم التالي، وعند وصوله حاجز "إيرز" تم اعتقاله واستجوابه بسبب الشكوك في تصرفه واعترف بما جرى.