صينية نحيفة تكسر 4 ضلوع أثناء سعالها بعد وجبة طعام حارة

كسر 4 ضلوع
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

إذا كنت قد أكلت شيئًا حارًا، فأنت تعلم أنه يمكن أن يسبب القليل من السعال، لكن ربما ما لا تعلمه على الأرجح هو أنه فى الحالات القصوى، يمكن أن يتسبب السعال الناجم عن تناول الطعام الحار فى حدوث كسور فى العظام، ومن الأمثلة على ذلك امرأة صينية من شنغهاى، كسرت ما لا يقل عن 4 ضلوع أثناء السعال بسبب الطعام الحار بسبب كونها نحيفة للغاية وبسبب ضعف عضلاتها.

وقالت المرأة، ولقبها هوانج، للأطباء فى مدينتها شنغهاى إنها كانت تأكل طعامًا حارا، ما جعلها فى مرحلة ما تبدأ فى السعال، وأثناء سعال شديد التوتر، سمعت الشابة صوت طقطقة حادة من منطقة صدرها، وبدأت على الفور تشعر بالألم عند التنفس ومحاولة الكلام، وأضافت: "فى البداية، اعتقدت أنها كانت سكتة دماغية أو شيء من هذا القبيل، لم أكن أتوقع أن يؤذيني هذا الأمر بشدة.. لم أستطع حتى المشى".

تمكنت السيدة هوانج من الوصول إلى مستشفى محلى، حيث أظهر التصوير المقطعى المحوسب أن لديها 4 ضلوع مكسورة، وبعد سماع قصة المرأة عن سعالها، أجرى الأطباء اختبار كثافة العظام جاء بشكل طبيعى وعند فحص المرأة وإجراء المزيد من الاختبارات، خلص جراح الصدر إلى أن كسور العظام نتجت عن ضعف عضلاتها.

وقال الطبيب لهوانج، يمكن رؤية أضلاعك بوضوح تحت جلدك، لا توجد عضلة لدعم العظام، لذلك من السهل على ضلوعك أن تتعرض للكسر عند السعال، مضيفًا أنه ما لم تفعل هوانغ شيئًا حيال ذلك، فمن المحتمل أن تعانى من كسور مماثلة فى المستقبل.

فيما قالت الشابة، إن طولها يبلغ 171 سم، ووزنها 57 كجم فقط، واعترفت بأن الجزء العلوي من جسمها نحيف للغاية، هى الآن بحاجة إلى الراحة وقضاء شهر مع مشد طبى ملفوف حول جذعها، ولكن بعد ذلك تخطط لزيادة الوزن وزيادة كتلة عضلاتها.