وتمديد اعتقال آخر

الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للأسير عرين الزعانين

محكمة الاحتلال.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جدّدت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الاعتقال الاداري للأسير المقدسي عرين الزعانين، للمرة الثالثة على التوالي.

وأفادت محافظة القدس، بأن محكمة الاحتلال جددت الاعتقال الإداري بحق الأسير الزعانين لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

وكانت قوات الاحتلال، قد أعادت اعتقال المحرر الزعانين في الثالث عشر من آذار الماضي، بعد اقتحام منزله، وتحطيم محتوياته، بحجة التفتيش، ونقلته الى مركز توقيف المسكوبية بعد شهرين فقط من الإفراج عنه من آخر اعتقال استمر 9 أشهر.

وأصدرت محكمة الاحتلال بعد أسبوع على اعتقاله قرار اعتقال إداري لمدة 6 أشهر دون تهمة، وقبل يوم واحد من موعد الافراج عنه، جددت له الامر الإداري لمرة ثانية لثلاثة أشهر جديدة.

يذكر أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير الزعانين، حيث كان قد اعتقل عدة مرات لدى قوات الاحتلال، وأمضى ما يزيد عن 3 سنوات في الاسر.

وفي ذات السياق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن المحكمة العسكرية في سجن "عوفر"، مددت توقيف المعتقل المصاب هشام طه لمدة 8 أيام أخرى، بذريعة استكمال التحقيق.

وأوضحت الهيئة نقلاً عن محاميها كريم عجوة، أن جلسة المحكمة قد عقدت بدون حضور المعتقل طه، نظرا لإصابته بالرصاص الحي أثناء اعتقاله قبل عدة أيام من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، علما أنه متواجد حاليا في مستشفى "شنايدر" في "بيتح تكفا".