فصائل فلسطينية تُهنّئ "حماس" بالذكرى الـ35 لانطلاقتها

انطلاقة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

هنأت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء، حركة حماس وقيادتها بالداخل والخارج وكتائب الشهيد عز الدين القسام بانطلاقة الحركة الـ 35. 

وتحي حركة حماس، انطلاقتها الـ 35 بمهرجان مركزي على أرض الكتيبة بمدينة غزة، يتخلله العديد من الفعاليات والكلمات المهمة أبرزها كلمة رئيس الحركة يحيى السنوار وكلمة لكتائب القسام.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: إنّ"انطلاقة حماس جاءت إضافة هامة للحركة الوطنية ولطريق الجهاد والمقاومة الذي يمثل نهجاً استراتيجياً لشعبنا ولعموم الحركة الوطنية الفلسطينية، وأحد أهم عوامل الوحدة والثبات واستمرار المواجهة والاشتباك مع العدو".

وأضافت في بيان لها: "نستحضر بفخر عديد المحطات والملاحم العظيمة التي خاضها مجاهدو شعبنا الأبطال، كما نترحم على أرواح الشهداء الأكرمين من الجنود والقادة، ونعاهد الأسرى على استمرار العمل من أجل حريتهم وخلاصهم من سجون الاحتلال".

وأكّدت حركة الجهاد، على المضي في قتال العدو، "فهو الخيار والنهج الأصيل لشعبنا، وما سواه عبث وإضاعة للوقت والجهد"، متوجهةً بالتحية للمقاومين الأبطال وللشباب الثائر ولكتائب ومجموعات المقاومة الباسلة في الضفة الصامدة.

بدورها، رأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنّ "انطلاقة حماس شَكلّت إضافةً مهمة للنضال الفلسطيني وللحركة الوطنيّة، وقَدمّت خلال مسيرتها ومقاومتها النوعيّة التي امتدت على مدار خمسة وثلاثين عامًا آلاف الشهداء والجرحى والأسرى والمبعدين وفي المقدمة منهم القادة مؤسسها الشيخ المجاهد أحمد ياسين، والدكتور عبد العزيز الرنتيسي وصلاح شحادة وقافلة طويلة من الشهداء".

وشددت الجبهة في بيان لها، على أهمية العمل الوطني الوحدوي المشترك كأساسٍ لمواجهة المخاطر والتحديات والمؤامرات التي تُحاك لتصفية القضية الفلسطينيّة.

وأشارت الجبهة إلى العلاقات الثنائيّة المتينة التي تجمعها مع حركة حماس، وخاصة في ميدان المقاومة حيث التنسيق الميداني المشترك، معربةً عن عن أملها في "أن تكون هذه المناسبة محطة وطنيّة يتجدّد فيها الدفع بجهود إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة، باعتبار الوحدة الوطنيّة أساس الانتصار على العدو ومشاريع التصفية".

من جانبها، هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حركة حماس بذكرى انطلاقتها الـ 35، لافتةً إلى  مشارك وفد قيادي من الجبهة بمحافظة غزة في حفل استقبال وتهنئة نظمته حركة "حماس" هذه المناسبة في منزل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية غرب مدينة غزة.

وقدّم عضو اللجنة المركزية ومسؤول محافظة غزة بالجبهة عبد الحميد حمد التهاني والتبريكات باسم قيادة الجبهة الديمقراطية وأمينها العام نايف حواتمة إلى قيادة حركة "حماس" ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

وأشار حمد إلى مسيرة العمل الوطني والمقاوم المشترك في الميدان والسجون والمعتقلات في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين دفاعًا عن شعبنا وحقوقه وكرامته الوطنية.

ودعا القيادي في الجبهة إلى صون الوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام لمواجهة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة والفاشية الجديدة. وفي ختام حفل الاستقبال، قدم وفد الجبهة الديمقراطية درع لقيادة حركة "حماس" تقديرًا لمسيرة العمل الوطني والمقاوم.