فلسطينيات تختتم الدوري الأول من مناظرات جامعات قطاع غزّة

فلسطينيات تختم الدوري الأول من مناظرات جامعات قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر - نغم رامي كراجة

اختتمت مؤسسة فلسطينيات، المرحلة الأولى من دوري مناظرات جامعات قطاع غزّة، والذي يأتي بالتعاون مع مؤسسة أولف بالما السويدية، التي تدعم برنامج المناظرات في مؤسسة فلسطينيات منذ انطلاقه قبل عدة سنوات.

وشهِدت المرحلة الأولى عقد 4 مناظرات بين 8 جامعات تتنافس للحصول على المركز الأول في الدوري، حيث أفرزت المرحلة الأولى من الدوري، تأهل 4 جامعات لمرحلة نصف نهائي الدوري، والتي يتوقع أنّ تعقد يوم 17 ديسمبر الجاري.

والجامعات المتأهلة هي "الأزهر والقدس المفتوحة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجامعة الأقصى"، كما شهِدت المرحلة الأولى من الدوري أجواء تنافسية عالية بين الفرق المتناظرة، حيث حضرها مئات الشبان والمهتمين بعلم المناظرات في قطاع غزة.

وتشكلت لجنة تحكيم المرحلة الأولى من دوري المناظرات من كل من الإعلامية والباحثة هداية شمعون والدكتور حكمت المصري والصحفية أمل حبيب، وأثنت اللجنة بدورها على فرق المتنافسة ومستوى الأداء الذي قُدم خلال المناظرات الأربعة.

ويأتي عقد المرحلة الأولى من دوري المناظرات بعدما أنهت فلسطينيات خلال الأيام السابقة، مخيم المناظرات لعام 2022، والذي عقد على مدار 3 أيام في فندق المتحف.

وشارك في المخيم التدريبي طلبة ممثلين عن 8 جامعات فلسطينية في قطاع غزة، كما أنَّ الجامعات التي شاركت في الدوري هي "الجامعة الإسلامية، وجامعة القدس المفتوحة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وجامعة الإسراء، وجامعة الأزهر، وجامعة فلسطين، وجامعة غزة وجامعة الأقصى".