لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني تعزي بوفاة سليم الزعنون

الزعنون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني، مساء اليوم الخميس، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السابق، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" سليم الزعنون "أبو الأديب"، الذي وافته المنية مساء أمس، في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت اللجنة في بيان لها: "بمزيد من الحزن والأسى تلقت لجنة فلسطين النيابية خبر وفاة أحد مرتكزات منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسي حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) القائد والمناضل الكبير سليم الزعنون (أبو الأديب) الذي غاب في مرحلة مفصلية من تاريخ النضال الوطني الفلسطيني".

وأضافت: "ونحن إذ ننعى هذا القائد ونقدم تعازينا للشعبين الفلسطيني والأردني ولأمتنا العربية، فنحن بأمس الحاجة إلى قدامى المناضلين في زمن التغيرات العربية".

وبحسب البيان، ذكر رئيس اللجنة النائب فايز بصبوص، أنّ "فلسطين والوطن العربي فقدا قائدًا وطنيًا استثنائيًا في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وكان يعرف بالعسكري المثقف والمتوازن الذي كان يكرر دائمًا أن الهوية الوطنية الفلسطينية هي ركيزة وهدف لكل النضال الفلسطيني، وكان يشكل دائمًا عاملًا مجمعًا تتقاطع عنده كل الآراء مهما اختلفت، ولذلك كان رئيسًا للمجلس الوطني الفلسطيني ليس توافقيًا فقط إنما بالإجماع، رغم التباينات كان دائما يقود الوحدة والاتحاد".

وأردف: "تغمد الله المناضل الكبير برحمته، ونحن في الأردن وفي الوطن العربي نعاهده على البقاء على ثوابتنا التي تتجسد في ترسيخ وتجسيد الهوية الفلسطينية بكل أبعادها".