محدث إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة

مواجهات في الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق نابلس، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 15 مواطنا بالاختناق وآخر جراء السقوط، جرى علاجهم ميدانيا.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا صوب المشاركين في المسيرة قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق الشديد بينهم أطفال، جرى علاجهم ميدانيا.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، ردد المشاركون فيها الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية، ردا على استمرار اعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا وممتلكاتهم في مختلف محافظات الوطن.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وقالت مصادر محلية: "إنّ المواجهات تركزت في منطقة الشرفا بالبلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما اعتدوا على فتى بالضرب".

وفي سياقٍ متصل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "المفتاح" عند المدخل الشرقي للمخيم، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيًا.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية أوصرين جنوب نابلس.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، أنّ  في أوصرين، بينهم مسنة تم نقلها لأحد المراكز الطبية.

وفي ذات السياق، اقتحم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال، قرية مادما جنوب نابلس، ما ادى لاندلاع مواجهات ، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.