أبو سلمية يوضّح تفاصيل جديدة بشأن ترميم قسم طوارئ الباطنة في مجمع الشفاء الطبي

مستشفى الشفاء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المدير العام لمجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية: "ستنتهي المرحلة الأولى من ترميم قسم طوارئ الباطنة في شهر يناير المقبل، وستبدأ المرحلة الثانية للترميم بعد ذلك، والانتهاء الكامل سيكون في شهر أبريل القادم".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم السبت، أنه سيكون هناك مساحات للانتظار وتصنيف الحالات وإدخالها، وسيتم العمل وفق نظام محوسب والفرز حسب خطورة الحالة.

وأضاف: "لدينا مشروع العيادة الخارجية سيتم إنشاؤها في المنطقة الشمالية الغربية في مجمع الشفاء الطبي بتكلفة ٣.٥ مليون دولار"، منوهًا إلى أنه سيتم تطوير قسم الولادة القديم ونحن ننتظر المناقصات.

وأفاد بأنه قرابة ١٢٠٠ حالة يتم التعامل معهم بشكل يومي في أقسام الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي، ونحن نتعامل مع كل الحالات، مبينًا أنه في الأيام القادمة سيكون نقلة نوعية في تقديم الخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن أي حالة تحتاج لصورة رنين بشكل عاجل لا نتأخر عنها، ولدينا دراسة لجلب جهاز آخر لحل المشكلة، موضحًا أن قسم الطوارئ وجد لإنقاذ حياة الناس ويجب أن نعزز هذه الثقافة لدى المواطنين، وأن بناء الإنسان أهم ما نسعى إليه، ونحن سنكون خدماً لأبناء شعبنا.