إضراب شامل في الضفة والقدس حدادًا على روح الشهيد ناصر أبو حميد

إضراب شامل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عمّ اليوم الثلاثاء، الإضراب محافظات الضفة بما فيها القدس المحتلة؛ تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، حدادًا على روح الشهيد القائد الأسير ناصر أبو حميد.

واستشهد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد "القتل الطبي"، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

ودعت حركة "فتح" إقليم رام الله والبيرة، أبناء شعبنا إلى الاضراب العام والشامل في محافظة رام الله والبيرة اليوم، ولمسيرات منددة بعملية اغتيال القائد ناصر أبو حميد.

وفي القدس، نعت حركة فتح اقليم القدس الشهيد الأسير ناصر ابو حميد، الذي أعلن عن استشهاده فجر اليوم الثلاثاء، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي مارسته سلطات سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقه بعد إصابته بالسرطان.

وأعلن الإقليم في بيان الحداد العام والشامل في محافظة القدس، واعتبار اليوم يوم غضب مع المحتل.

كما أعلنت حركة التحرير الوطني فتح إقليم بيت لحم عن الاضراب الشامل  اليوم الثلاثاء، حدادا على استشهاد االاسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال.

ونادي الأسير وهيئة شؤون الاسرى المحررين والقوى الوطنية في محافظة بيت لحم، أعلنوا عن وقفة في ساحة المهد رفضًا لجريمة القتل الطبي التي تعرض لها الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وفي جنين، أعلنت القوى الوطنية والاسلامية عن إضراب شامل في محافظة جنين، لا يشمل المدارس والصحة.

وفي نابلس، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الإضراب العام والحداد الشامل في كافة مناحي الحياة، حدادا على استشهاد الأسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال.

وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أنه بخصوص المدارس فإنه كما أعلن اتحاد المعلمين، ستكون مغادرة المدراس بعد الحصة الثالثة.

ودعت اللجنة إلى التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال؛ تضامنا مع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال وتنديدا بجريمة الإهمال الطبي للأسير أبو حميد التي أدت لاستشهاده.

كما أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، الإضراب في كل مدارس فلسطين انتصارًا للشهيد الأسير ناصر أبو حميد بعد الحصة الثالثة وبعد الساعة 11 في المديريات والوزارة  ومدارس رام الله ومديريتها.

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، الاضراب في كل مدارس فلسطين عقب إعلان استشهاد الأسير ناصر أبو حميد

وجاء في بيان الاتحاد ما يلي: "النصر لشعبنا والحرية لأسرانا والمجد والخلود لشهدائنا، وإننا في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نعلن اليوم الإضراب في كل مدارس فلسطين انتصارًا للشهيد بعد الحصة الثالثة، والمديريات والوزارة بعد الساعة ١١ ومدارس رام الله وبيرزيت ومديرية رام الله وبيرزيت من الصباح والمشاركة الفاعلة في المسيرات والمظاهرات والفعاليات التي أعلنت عنها القوى الوطنية".