الاحتلال يحوّل أسيرًا من الضفة للاعتقال الإداري ويجدّده لآخر

محكمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير باسم الشلش، من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، لمدة 4 أشهر إضافية، للمرة الثانية على التوالي.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، الشلش بتاريخ 21/8/2021 بعد مداهمة منزله، ونقلته إلى مركز توقيف "عوفر"، وبعد مرور أسبوع على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة الاحتلال قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور.

وذكر إعلام الأسرى، أنّ محكمة الاحتلال وقبل يوم واحد من انتهاء محكوميته والإفراج عنه، أصدرت قرارًا بتجديد الإداري لمرة ثانية لستة أشهر إضافية، بتعليمات من المخابرات التي تدعي وجود ملف سري له.

وفي السياق، حولت محكمة الاحتلال الأسير شهاب حسن مزهر (48 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور.

واعتقلت قوات الاحتلال مزهر بتاريخ 5/12/2022 بعد اقتحام منزله، وذلك بعد أقل من عام من الإفراج عنه، ونقلته الى مركز التوقيف في "عتصيون".

وأشار إعلام الأسرى، إلى أن محكمة الاحتلال وبعد ما يزيد من أسبوعين على اعتقاله حولته للاعتقال الإداري دون تهمة بعد توصية من المخابرات التي ادعت أنه "يشكل خطرًا على المنطقة، وأن له ملف سري يؤكد ذلك".

والأسير مزهر عضو في الهيئة الإدارية لمؤسسة إبداع وعضو في الهيئة الإدارية للجنة الشعبية للخدمات، ومن نشطاء العمل الجماهيري الملاحقين باستمرار، إذ سبق وأن أمضى نحو 14 عامًا في سجون الاحتلال، ما يقارب من نصفها بالاعتقال الإداري.