عائلة أبو حميد تشرع باعتصام مفتوح للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء

عائلة أبو حميد تشرع باعتصام مفتوح للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

أكدت عائلة الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، والفعاليات الوطنية، اليوم الثلاثاء، الشروع في  اعتصام مفتوح للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد وسائر شهداء الحركة الأسيرة المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

وجاء ذلك حسب ما ورد وكالة "خبر" في خيمة أقيمت عند مدخل مخيم الأمعري في البيرة، علما بأن العائلة قررت عدم فتح بيت عزاء للشهيد أبو حميد، لحين الإفراج عن جثمانه.

وذكر رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان أنه تقرر أن يقام اعتصام دائم أمام مدخل مخيم الأمعري، للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء الأسرى داخل ثلاجات الاحتلال، والبالغ عددهم 11 شهيداً، آخرهم ناصر أبو حميد.

وقال ناجي أبو حميد، إن العائلة كما حاربت في قضية ناصر بعد تشخيص إصابته بالسرطان في آب/ أغسطس العام الماضي، ستواصل العمل على تسليط الضوء على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدا المرضى منهم.

وأكد في كلمة من خيمة الاعتصام، على أن العائلة لن تأخذ العزاء في ناصر، الا اذا تحرر جثمانه ليدفن بشكل يليق بمقامه.

وشدد أبو حميد على أن هذا المطلب، لا يقتصر على جثمان شقيقه ناصر، بل سائر الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال، في سياسة قمعية تضاف لمسلسل متعدد الأوجه من الجرائم الصهيونية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: "نحن كعائلة للاسير القائد ناصر ابو حميد نقولها باعلى صوتنا، نريد ان نزف ناصر على الاكتاف ونريد لفه بالعلم الفلسطيني هو وكل الشهداء المحتجزة جثامينهم الطاهرة في ثلاجات الاحتلال الظالم. نحن نريد لهم عرسا يليق بهم وهذا مطلبنا الوحيد".