غرفة تجارة غزة ترفض قرار وزارة المالية زيادة نسبة ضريبة هامش الربح

غرفة تجازة وصناعة غزة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، اليوم الأربعاء، رفضها إضافة أي تعليات جديدة على ضريبة هامش الربح.

جاء ذلك خلال استقبالها أصحاب شركات النقل والشحن بقطاع غزة، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة رشاد حمادة، وأمين السر هاني عطاالله، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية المهندس وائل العاوور.


وأعرب أصحاب شركات النقل والشحن عن رفضهم لقرار وزارة المالية بغزة زيادة نسبة ضريبة هامش الربح، مطالبين الغرفة التجارية بصفتها الحاضنة لجميع القطاعات التدخل من أجل المطالبة بإلغاء أي تعليات جديدة على نسبة الضريبة.


وقال أصحاب شركات النقل والشحن: "تم زيادة نسبة ضريبة هامش الربح من قبل وزارة المالية بغزة لتصل إلى 24%"، لافتين إلى أنه كان يتم دفع 5% كضريبة هامش ربح سابقاً وتم زيادتها لتصل إلى 10% بقرار إداري من لجنة العمل الحكومي بغزة.


وشدد  رشاد حمادة على رفض الغرفة التجارية أي إضافات جديدة على نسبة الضريبة المفروضة على الشركات، مشيراً إلى ضرورة إعادة النظر بقرار وزارة المالية بغزة، لاسيما وأن قطاع غزة يمر بظروف اقتصادية واستثنائية صعبة اثرت بشكل كبير على التاجر والمواطن.


وأشار المهندس وائل العاوور إلى أنّ الغرفة التجارية ستعمل على مخاطبة كافة الجهات المختصة من أجل إعادة النظر وإلغاء قرار زيادة نسبة ضريبة هامش الربح على الشركات، لافتاً إلى ضرورة توحيد كافة الجهود من أجل التخفيف عن كاهل التاجر والمواطن وليس زيادة الأعباء عليه.