خبيرة تجميل أمريكية تترك عملها لإنقاذ الحيوانات المعاقة

مزرعة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استبدلت خبيرة تجميل أمريكية عملها البراق، وتنازلت عنه، عندما أدركت أن رسالتها الحقيقية هى أن تنقذ حيوانات المزرعة المعاقة، وتدير أماندا كلارك، 33 عامًا، خدمة The Here With Us Farm Sanctuary مع زوجها ستيف، 35 عامًا، فى شيرمانز ديل، بنسلفانيا، لإنقاذ الحيوانات المعاقة.

شملت عملية الإنقاذ 180 من حيوانات المزرعة، بما فى ذلك أبقار من مزارع الألبان، والدجاج والخنازير، واستوحى الزوجان النباتيان الإلهام من زيارة لملاذ في نيويورك في عام 2017، وأوضحت أماندا كلارك: "لقد تأثرنا كثيرًا بقصصهم، حيث أصبحنا حرفيًا نباتيين بين عشية وضحاها".

أنقذ الزوجان ماعزتين تُدعيان باتريك وداربى فى يوليو 2017، وسمح لهما شقيق كلارك فى البداية بإبقاء الحيوانات فى قسم مسيَّج من فناء منزله.

وقاما بإنقاذ 4 دجاجات واشتريا أراضٍ فى مقاطعة يورك بولاية بنسلفانيا لإنقاذ المزيد من الحيوانات.

190493-المزرعة.jpg
وفى عام 2019، أصبحت Here With Us مؤسسة خيرية مسجلة غير ربحية تعتمد على أموال المانحين، حيث يساعدها من 10 إلى 12 متطوعًا، بما في ذلك ابن الزوجين البالغ من العمر 9 سنوات "فين". 

على جانب آخر كرست طبيبة بيطرية أوكرانية تدعى مارييا ميكيتيوك حياتها لإنقاذ الحيوانات الأليفة التي تتضررت من الحرب الروسية الأوكرانية بعد أن غادر زوجها الذي كان يعمل مبرمجًا للانضمام إلى الجيش الاوكراني وأرسلا أطفالهم إلى أستراليا ليعيشوا مع أصدقاء لهم هناك. 

واختارت مارييا البقاء لحماية الحيوانات الأليفة في شوارع مدينة بتوشا الأوكرانية التي خلفها أصحابها ورائهم. وتعلمت مارييا إزالة الشظايا من الكلاب والقطط وكانت تعالج عددا كبيرا من الحيوانات يصل إلى 5 كلاب في اليوم.