فصائل فلسطينية تنعى الشهيد أحمد دراغمة من طوباس

الشهيد احمد دراغمة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت فصائل فلسطينية، صباح يوم الخميس، على استشهاد الشاب أحمد دراغمة من طوباس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس .

بدورها، قالت حركة "حماس": "إننا نزف إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية شهيدها المجاهد: أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عامًا)، من طوباس، الذي ارتقى فجر اليوم في اشتباك مسلح أثناء التصدي لاقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بمدينة نابلس".

وأضافت "حماس"، في تصريحٍ صحفي: "أنّ استشهاد المجاهد دراغمة في ميدان العز والشرف وهو يدافع عن شعبنا، يبعث برسالة للعدو الغاشم أنّه لن يمرّ آمنًا وأبناء شعبنا متيقظين ومتأهبين لتلبية نداء الوطن، وأنّ المستوطنين الذين يتبجحون باقتحام نابلس بحماية قوات الاحتلال لن يجدوا في وجوههم سوى الرصاص".

وتابعت: "نعزّي ذوي الشهيد، ونؤكد مواصلة النفير والدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه وصدّ عدوان المستوطنين، والذود عن حياضه".

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل: أحمد عاطف دراغمة (23 عامًا)، من طوباس، وأحد اللاعبين المحترفين في النوادي الرياضية، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم خلال اقتحام نابلس فجر اليوم الخميس.

وأكّدت الجهاد، في بيانٍ لها على أنّ دم الشهداء الذي ينزف على امتداد ساحات الوطن، سيزيد من انتفاضة مقاومتنا المتصاعدة، التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إجرام الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وتابعت: "إن استمرار جرائم القتل والإرهاب بحق أبناء شعبنا، واستباحة أرضنا ومقدساتنا لن يمنح كيان الاحتلال الأمن على حساب دمنا، والإفلات من رد المقاومة ورصاص المجاهدين الذي لن يوجه إلا إلى صدر العدو".

وأكملت: "نشد على يد سواعد مقاتلينا في كتيبة نابلس - سرايا القدس ، ومقاومي شعبنا، الذين يصنعون الملاحم البطولية ويجعلون من اقتحام المدن والبلدات جحيماً على المعتدين، ويتصدون بكل عزيمة وقوة لعدوان المحتل".

وأردفت: "نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عائلة الشهيد الكرام، ومن أهلنا في طوباس، سائلين الله عز وجل أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، وشفيعاً لأهله وذخراً ونصراً لشعبنا حتى تحقيق تطلعاته وآماله بالحرية".