الحية: زوال الاحتلال يحتاج إلى جهد وطني موحد

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، مساء اليوم الخميس، أنّ حركته تحترم التنوع الفكري والسياسي والديني، وتؤمن بالشراكة والعمل مع الجميع.

وقال الحية في حديث له عبر قناة "الأقصى": "لا نقبل أي شراكة مشروطة ونحن مع أي تجمع فلسطيني يواجه الاحتلال"، مشيرًا إلى أن "زوال الاحتلال وعودة اللاجئين يحتاج إلى جهد وطني موحد". 

وأضاف: "نعمل وفق استراتيجية ثابتة لترسيخ العلاقات الوطنية ونقبل المبادرات التي تنهض بها"، لافتًا إلى أنّ منظمة التحرير هي الجسم التاريخي لشعبنا، وأنّ "حركة حماس لا تبحث عن بديل لها".

وشدّد القيادي في حركة حماس، على أنّ "العدوان على المسجد الأقصى هو صاعق التفجير للمنطقة والاحتلال سيدفع الثمن"، مشيرًا إلى أنّ "القدس عنوان وحدة الأمة في مواجهة المشروع الصهيوني".

وتابع: "لن نسمح بتقسيم المسجد الأقصى ونحن للعدو الصهيوني بالمرصاد"، مبيّتًا أنّ "المطلوب اليوم، مواقف واضحة تكبح جماح الاحتلال وتعاقبه وتطرده".

وأشار إلى أنّ "سيف القدس شاهد على غضبتنا دفاعا عن الأقصى ويمكن تكراره عشرات المرات"، مضيفًا: ""لا نخشى أحدًا والاحتلال وحده من يتحمل مسؤولية انتهاكات الصهيوني المتطرف بن غفير". 

ولفت الحية، إلى أنّ "التطبيع مع الاحتلال هو من يشجعه على إخراج أسوأ ما لديه من فاشيين ومجرمين"، منوهًا إلى أنّ "الاحتشاد في مهرجان انطلاقة حماس أكد على التفاف الجماهير حول خيار المقاومة".