الاحتلال ينصب بوابة حديدية على أراضي خربثا بني حارث غرب رام الله

الاحتلال ينصب بوابة حديدية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بوابة حديدية على أراضي قرية خربثا بني حارث، غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة "وفا" الرسمية عن رئيس مجلس قروي خربثا بني حارث عبد الجبار انجاص، أنّ قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت البلدة ونصبت البوابة في المنطقة الشرقية على الطريق المؤدي إلى جبل الريسان.

وأضاف انجاص، أنّ قيام الاحتلال بإغلاق البوابة سيحرم مواطني عدة قرى في المنطقة (خربثا بني حارث، وراس كركر، وكفر نعمة) من الوصول إلى أراضيهم، ما يجعلها عرضة للاستيلاء عليها.

وأشار إلى أنّ مساحة الأراضي الواقعة خلف البوابة الحديدية لا تقل عن 1000 دونم، أكثر من 70% منها يملكها مواطنون من قرية خربثا بني حارث.

ولفت انجاص، إلى أنّ مواطني البلدة تمكنوا قبل عدة أيام من التصدي لمحاولات إقامة البوابة من قبل قوات الاحتلال، إلا أنها عادت اليوم ونصبتها، ومنعت المواطنين من الاقتراب من الموقع، تحت تهديد إطلاق النار والقتل.

وفي الـ 13 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، جلبت قوات الاحتلال عدة مكعبات إسمنتية توطئة لإقامة البوابة الحديدية على الطريق المؤدي إلى منطقتي "مرج الزعرور" و"عروض حمدان"، وقد أعلن الجنود حينها أن وضع المكعبات جاء بإيعاز مجموعات المستوطنين التي تنصب بؤرة على قمة جبل الريسان.