هيئة الأسرى : 20 أسيراً مريضاً يقبعون في مستشفى سجن الرملة

9
حجم الخط

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن 20 أسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة الإسرائيلي، أغلبهم من المصابين والمعاقين ويعانون من آلام شديدة وإهمال طبي في تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان  الخطيب التي زارت عددا من المرضى في المستشفى، إن تعبا جسديا ونفسيا يظهر على الأسرى المرضى، وهم بحاجة إلى اهتمام ومتابعة واعتناء بهم، مشيرة إلى أن عددا من الأسرى الذين أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي نقلوا إلى المستشفى ومنهم من تم بتر قدمه، كالأسير القاصر جلال شراونة.

وأضافت  الخطيب في بيان لها  أن الأسرى القابعين في المستشفى هم: راتب حريبات، وإياد رضوان، وخالد الشاويش، ومحمد الشاويش، وعزمي نفاع، ويوسف نواجعة، وأشرف أبو الهوى، وشادي دراغمة، وسامي أبو دياك، ومنصور موقدة، وجلال شراونة، وحمادة عطاونة، ومعتصم رداد، وبسام السايح، ومصعب غنيمات، وماهر الفروخ، وعلاء الهمص، ومحمد شلالدة، وأمير سعد.

وأشارت إلى أن الأسير الأردني المضرب عن الطعام عبد الله أبو جابر، نقل من مستشفى الرملة إلى سجن مجدو.

وأوضحت هيئة الأسرى أن عدد المرضى والمصابين قد ارتفع في سجون الاحتلال ليصل إلى ما يزيد عن 1500 حالة مرضية، مضيفة الى أن حالات من الاسرى مصابة بأورام سرطانية وخبيثة تحتاج الى اهتمام وتدخل سريع للإفراج عنها، كحالة الأسرى: إياس الرفاعي، ويسري المصري، ومعتصم رداد، وعلاء الهمص، وسامي أبو دياك، وبسام السايح، ومراد سعد، وطارق عاصي.

وأكدت الهيئة أن حالات مرضية أصبحت حياتها صعبة من المصابين بالإعاقات والشلل وأمراض القلب وأمراض نفسية، كالأسرى: منصور موقدة وخالد الشاويش ومحمد براش وناهض الأقرع، وجلال شراونة، ويوسف نواجعة، ورياض العمور، وأشرف أبو الهدى، وبلال حمامرة، وخضر ضبايا، ومنصور شحاتيت وغيرهم.