آلاف المصلين يلبون نداء "الفجر العظيم" في الأقصى والحرم الإبراهيمي

آلاف المصلين يلبون نداء "الفجر العظيم" في الأقصى والحرم الإبراهيمي
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

لبّى آلاف المصلين فجر اليوم الجمعة نداء "الفجر العظيم" للصلاة في رحاب المسجدين الأقصى في مدينة القدس المحتلة، والإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وشاركت عائلات القدس في إحياء الفجر العظيم في المسجد الأقصى، تلبية لنداء المرابطين بضرورة الحشد في المسجد المبارك، وتكثيف التواجد فيه لحمايته من المستوطنين.

وعقب صلاة الفجر رابط مئات المصلين في باحات الأقصى وأقاموا حلقات الذكر وقراءة القرآن، والذي يستمر رباطهم في العادة حتى أداء صلاة الجمعة، ومنهم من يواصل رباطه ليومي الجمعة والسبت.

وفي الخليل، أدى آلاف المصلين صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي بالمدينة، مشددين على الرباط فيه هو الطريق إلى خلاصه مخططات الاحتلال التهويدية والاستيطانية.

وشهد المسجد بعد أداء صلاة الفجر تقديم الضيافة والمشروبات الساخنة للمصلين بمشاركة من عائلات الخليل وتكية سيدنا "إبراهيم الخليل"، وسط أجواء من الذكر والتكبير والصلاة على الحبيب المصطفى.

وانطلقت حملة "الفجر العظيم" لأول مرة من المسجد الإبراهيمي في نوفمبر 2020، لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين المتكرر له، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى.

وتتواصل الدعوات لضرورة الحشد بشكل واسع وتكثيف الرباط في الأقصى خلال الأيام المقبلة والمشاركة في صلاة الفجر العظيم فيه، في ظل زيادة المستوطنين اقتحاماتهم له وإحياء أعيادهم اليهودية داخل باحاته.