وتفاصيله

تعرف على طقس غدًا وموعد وصول المنخفض الجوي الجديد إلى فلسطين

منخفض جوي .
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء يوم السبت، عن تفاصيل طقس يوم غد الأحد، وموعد وصول المنخفض الجوي الجديد إلى فلسطين.

وقال العلامي، في منشورٍ عبر صفحته على "الفيسبوك": "إنّ حالة عدم الاستقرار الجوي ستستمر هذه الليلة وغداً الأحد، وستكون فلسطين على موعد مع منخفض جوي وأمطار أكثر انتشاراً فجر وصباح الإثنين المقبل".

وأضاف: "أنّه من المتوقع خلال المنخفض سقوط كميات وفيرة من الأمطار في العديد من المناطق ولا سيما وسط وجنوب البلاد، محذرًا  من ارتفاع منسوب المياه والسيول.

وتابع: "ومن المتوقع أنّ يشهد قطاع غزة مع فجر وصباح الإثنين وبالتزامن مع بدء منخفض جوي جديد هطولات مطرية كثيفة".

وبحسب موقع دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، فإنّ البلاد تتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وباردًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا .


وهذه الليلة : يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.