نفوق إوزة لاكتئابها حزنًا على موت شريكها

هانسيل وجريتل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استسلمت إوزة للحزن بعدما كسر قلبها نفوق شريكها عندما علق في بحيرة متجمدة، حيث حوصرت الإوزتان "هانسيل وجريتل" على الجليد عندما تجمد بسرعة بين عشية وضحاها خلال موجة البرد الأسبوع الماضى، استدعى رجال الإنقاذ إلى بحيرة كليثوربس بمقاطعة لينكولنشاير البريطانية للقوارب حيث كان الإوز معروفًا من قبل أفراد الجمهور الذين رصدوا الطيور المصابة لكن لم يتمكنوا من إنقاذ هانسيل ومات في مكان الحادث.

116091-هانسيل.jpg

الإوزة جريتيل نفقت رغم إنقاذها من الجليد

تم إنقاذ جريتيل على قيد الحياة ولكنها كانت في حالة حرجة حيث كان الجزء السفلي من جسدها لا يزال مجمدًا بعد إزالتها من البحيرة كما أصيبت بجروح في جناحيها وقدميها من الجليد، وتم الاعتناء بها من قبل Cleethorpes Wildlife Rescue وبدا أنها تتعافى قبل أن تموت ليلة الإثنين.

وقالت المؤسسة الخيرية إن جريتل كانت "مكتئبة كثيرًا" بعد خسارة هانسيل، وقال رجال الإنقاذ سابقًا إن الإوز، مثل البجع، معروف جيدًا بـ"تطوير روابط قوية، وغالبًا ما يتزاوجان مدى الحياة".

94628-الوزة-جريتل.jpg

إقامة نصب تذكارى لتكريم الإوزة

من جانبه، قال Cleethorpes Wildlife Rescue من خلال صفحته على "فيس بوك": "بقلوب حزينة للغاية نعلن عن فقدان Gretel التي نفقت بعد عملية الإنقاذ.. للأسف، كان فقدان شريكها كثيرًا بالنسبة لها صادمًا، وعلى الرغم من الجهود التي بذلها الجميع، فقد لاحظنا أنها كانت تزداد اكتئابًا بدونه كنا نعلم دائمًا أن هذا كان احتمالًا لكونهم مثل هذه الطيور المستعبدة، ولكن كما هو الحال مع جميع عمليات الإنقاذ، نأمل دائمًا ونهدف إلى تحقيق أفضل نتيج".

وأضاف "نحن نعلم أنهم كانوا مثل هذه الطيور المحبوبة في بحيرة القوارب وكان الأمر صعبًا علينا جميعًا هنا أيضًا.. تعازينا لكل من سيشعر بهذه الخسارة.. ارقدى بسلام، وحلّقي عاليًا وقد لم شملك مجددًا مع هانسيل، وتابع: "هناك الآن خطط جاهزة لإقامة نصب تذكارى للإوزتين".

79922-الثنائي-قبل-الحادث.jpg