كيف تحتفل العائلة الملكية بالكريسماس في غياب إليزابيث؟

العائلة الملكية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كانت الملكة إليزابيث الثانية حاضرة دومًا في قلب احتفالات العائلة الملكية بالكريسماس، والآن لأول مرة منذ 70 عامًا، سيقود الاحتفالات الملك تشارلز الثالث.

ورحلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عالمنا في 8 سبتمبر/أيلول 2022 عن عمر ناهز 96 عامًا، وبعد وفاتها أصبح ابنها الأكبر تشارلز ملكًا جديدًا بموجب القانون.

وكالعادة تحافظ العائلة الملكية في بريطانيا على تقاليد الاحتفال بالكريسماس، بينما يدخل الملك تشارلز تقليدًا جديدًا وهو حضور الكنيسة في ساندرينجهام في نورفولك في يوم عيد الميلاد.

وحضر أفراد العائلة المكلية القداس الصباحي في يوم عيد الميلاد في كنيسة ساندرينجهام، يوم الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث حضر أفراد العائلة بمن فيهم أمير وأميرة ويلز وطفليهما الأكبر، الأمير جورج والأميرة شارلوت.

وبالإضافة لحضور القداس، تحافظ العائلة الملكية على مجموعة تقاليد للاحتفال بالكريسماس، نستعرض أبرزها في التقرير التالي.

1- بطاقات عيد الميلاد

ترسل العائلة الملكية مئات بطاقات عيد الميلاد كل عام لتهنئة الشعب بالمناسبة الدينية.

وبالنسبة لعام 2023 اختار الملك تشارلز الثالث والملكة كونسورت صورة رائعة تم التقاطها في تجمع برايمار، لإنهاء عام 2022 بملاحظة متفائلة.

واعتادت الملكة الراحلة على التوقيع على حوالي 900 بطاقة، لرعاياها، ومن المتوقع أن يكمل الملك تشارلز هذا التقليد.

127-173130-royal-family-spend-their-first-christmas-2.png
 

2- التسوق

كان هناك وقت أصرت فيه الملكة إليزابيث الثانية على القيام بالتسوق الخاص بها في عيد الميلاد، لذلك، فتح متجر هارودز أبوابه بعد ساعات العمل خصيصًا كي تقوم الملكة بالتسوق.
ولكن الملك تشارلز يؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة وبالتالي من المتوقع أن يقوم بحملات التسوق من المتاجر المستدامة أو ربما المستعملة.

3- قطار العائلة الملكية

بدلاً من ركوب القطار الملكي الخاص الأغلى ثمناً من لندن إلى ساندرينجهام، اعتادت الملكة والأمير فيليب الاستيلاء على عربة قطار عادي للتنقل قبل أسبوع من عيد الميلاد.
وربما يسافر الملك تشارلز بأسلوب مشابه هذا العام أسوة بوالدته الراحلة.

4- عشية عيد الميلاد

يخصص الملك والملكة وقتًا للقضاء مع كل الضيوف المدعوين للقصر لقضاء عيد الميلاد مع العائلة الملكية، ويكون للجميع دور في الحفل.
وكان الأمير فيليب يستضيف الحفل سابقًا وقيل أنه كان يصب بنفسه المشروب للضيوف في الكأس.

5- كرة القدم الاحتفالية

اختلفت هذه العادة بسبب تباعد الشقيقان، ولكن جرت العادة قديمًا أن الأمراء ويليام وهاري اعتادا لعب مباراة تنافسية للغاية في كرة القدم عشية عيد الميلاد ضد فريق ساندرينجهام.

6- هدايا

وبالنسبة للعائلة الملكية، يتم تبادل الهدايا العائلية رسميًا عشية عيد الميلاد (تقليد ألماني قدمه الأمير ألبرت).
ويتم وضع الهدايا على طاولات لكل عضو لفتحها في يوم عيد الميلاد بعد تناول الشاي.

7- عشاء ليلة عيد الميلاد

بعد تبادل الهدايا وتزيين الشجرة، حان الوقت لارتداء ملابس رسمية عشية عيد الميلاد، حيث يُتوقع من جميع الضيوف ارتداء رابطة عنق سوداء أو فساتين سهرة.
وعادة ما تكون وجبة الكريسماس من ستة أطباق مضاءة بالشموع، وقائمة الطعام غالبًا ما تكون مكتوبة بالفرنسية.