التربية والتعليم توضّح تفاصيل جديدة حول عقد امتحانات نهاية الفصل الأول وموعد العطلة

المدارس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور: "تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بتاريخ 2 يناير 2023، وتنتهي بتاريخ 12 يناير 2023"، مضيفًا أن عطلة نصف السنة تبدأ في صباح 13 يناير 2023، وتنتهي مساء 22 يناير 2023، متمنيًا التوفيق لكافة الطلبة.

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، صباح يوم الإثنين، إلى أن امتحانات الثانوية العامة التجريبية قد بدأت، حيث أعلنت المديريات تباعا عن عقدها كي يستعد الطلبة، مشددًا على أن العام الدراسي يسير حتى اللحظة كما هو مخطط له.

وفيما يتعلق بالاختبارات الموحدة لبعض المراحل الدراسية أوضح :"اختبار اللغات (العربية والانجليزية) والرياضيات للصف العاشر موحد، وإن هناك بعض المديريات قررت أن يكون هناك اختبارات موحدة لصفوف أدنى من العاشر وأعلنت عن ذلك رسميا".

وتابع الخضور بالقول: "الاختبار الموحد هو فرصة ليتعرف الطلبة على اختبارات من هذا النوع وهي فرصة لأن يكون هناك اتفاق في الاختبارات في جميع المراحل، علما بأن الامتحانات الموحدة تعد وفق جدول مواصفات موحد على مستوى مديريات التربية والتعليم وهذا من شأنه أن يعرض الطلبة لاختبارات على نسق الاختبارات التي سيتقدممون لها لاحقا في مراحل متقدمة".

وحول قرار تعليق الدوام دعا الخضور، إلى أخذ المعلومات من مصدرها الرسمي والموثوق وترك أمر إعلان التعليق للوزارة حتى لا تحدث هناك أي حالة إرباك لا سيما على منصات التواصل الاجتماعي، محذرا من تداول المعلومات المغلوطة.