التنمية بغزة تُقدّم مساعدات عاجلة للمتضررين من المنخفض الجوي

مساعدات عاجلة للمتضررين من المنخفض الجوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، اليوم السبت، أنّها قامت بعمل تدخلات عاجلة ومباشرة عبر تقديم مساعدات للأسر المتضررة من المنخفض الجوي.

وذكرت الوزارة، أنّ لجان الطوارئ بمديريات التنمية الاجتماعية قامت بتنفيذ زيارات ميدانية لـ 191 أسرة من جميع محافظات قطاع غزة، وتبين لها أن 121 أسرة متضررة فعلياً جراء المنخفض الجوي الحالي، وفق ما نشرته وكالة الرأي الحكومية.

وقال رئيس لجنة طوارئ الشتاء في الوزارة حازم جعفر، إنّه تم التدخل والاستجابة وتقديم المساعدات من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الشريكة لعدد 60 أسرة حتى الساعة وجاري الوصول وتقديم المساعدات لباقي الأسر المتضررة.

وأضاف خلال تقرير أصدرته الوزارة، أنّه تم التدخل والاستجابة وتقديم المساعدات من خلال المؤسسات الشريكة للأسر المتضررة التي قامت بزيارتها اللجان المحلية لعدد 73 أسرة.

وأشار إلى أنّ إجمالي الأسر التي تم التدخل والاستجابة وتقديم المساعدات لها حتى الساعة عدد 133 أسرة، مبيّنًا أنّ  المواد التي تم توزيعها تمثلت في طرود غذائية وطرود أدوات نظافة وأدوات مطبخ وفرشات وحرامات ومخدات وحصيرة وشوادر ونايلون.

ولفت إلى أنّه يجري العمل على حصر وزيارة جميع الأسر المتضررة الجديدة في جميع المحافظات من خلال لجان الطوارئ بمديريات التنمية الاجتماعية لتحقيق التدخل والاستجابة لها وتقديم المساعدات وفق الحاجة.