الدوري الانجليزي

بالصور : ارسنال يقلب الطاولة على وستهام ويفوز بثلاثية

epa_soccer_2022-12_2022-12-26_2022-12-26-10378805_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلب آرسنال تخلفه في الشوط الأول، إلى فوز ثمين على ضيفه وجاره اللندني وست هام يونايتد 3-1 مساء الإثنين، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الجزائري سعيد بن رحمة، هدف وست هام الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يحرز آرسنال ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق بوكايو ساكا (53) وجابرييل مارتينيلي (58) وإيدي نكيتياه (69).

ووسع آرسنال فارق الصدارة مع مانشستر سيتي إلى 8 نقاط مؤقتا، بعدما وصل إلى نقطة 40، فيما تجمد رصيد وست عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت المباراة مناسبة خاصة، تمثلت في عودة المدرب الأسطوري أرسين فينجر، للمرة الأولى إلى ملعب "الإمارات"، عقب تركه الفريق عام 2018.

وفي غياب المهاجم البرازيلي المصاب جابرييل جيسوس، اعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على الإنجليزي إيدي نكيتياه في الخط الأمامي ضمن طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب حوله بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي في الخط الأمامي.

وأدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، وتقدم أمامه مارتن أوديجارد وجرانيت تشاكا، فيما تعاون ويليام ساليبا مع جابرييل في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وكيران تيرني.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس، إلى خطة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وثيلو كيرير وكريج داوسون وأرون كريسويل.

وتبادل ديكلان رايس وتوماس سوتشيك الأدوار في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جارود بوين ولوكاس باكيتا وسعيد بن رحمة، خلف المهاجم أنطونيو.

 

وسجل آرسنال هدفا في الدقيقة الخامسة، أحرزه ساكا، لكن الحكم ألغاه بمساعدة تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل في لقطة بناء الهدف.

وأبعد حارس آرسنال أرون رامسديل، عرضية منخفضة خطيرة من بوين قبل أن تصل إلى أنطونيو في الدقيقة 11، وبعدها بدقيقتين، تصدى حارس وست هام لوكاس فابيانسكي، لتسديدة من مشارف منطقة الجزاء لتشاكا.

وكاد آرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 24، عندما أرسل أوديجارد عرضية نحو القائم البعيد، تابعها ساكا في الشباك الجانبية من الخارج.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لوست هام، بعد عرقلة من ساليبا بحق بوين، وسدد بن رحمة الركلة بنجاح في الدقيقة 27.

وضغط آرسنال في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول بهدف معادلة النتيجة، لكنه اصطدم بدفاع منظم من الفريق الضيف، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض في الوقت بدل الضائع، قبل أن يتراجع عنها بعد مراجعة الفيديو، لأن الكرة اصطدمت برأس كريسويل وليس يده.   

وتمكن آرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة 53، عندما اقتحم أوديجارد من اليمين نحو العمق، قبل أن يمرر كرة سريعة لغير المراقب ساكا الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة بهدوء في المرمى.

 

وبعدها بخمس دقائق، أحرز آرسنال هدف التقدم، عندما تلقى مارتينيلي تمريرة من تشاكا في الناحية اليسرى، ليتقدم ويسد كرة زاحفة في الزاوية الميتة لحارس المرمى فابيانسكي.

وارتفعت معنويات لاعبي آرسنال بعد الهدف الثاني، ودون نكيتياه اسمه على لائحة الهدافين، عندما تلقى تمريرة من أوديجارد، ليستدير حول نفسه بطريقة مميزة ويتخلص من كيرير، قبل أن يسدد في الشباك بالدقيقة 69.

وحاول وست هام العودة إلى مجريات اللقاء، وأطلق بن رحمة تسديدة خجولة ابتعدت عن مرمى آرسنال في الدقيقة 74، ليدخل بعدها زميله الإسباني بابلو فورناليس عوضا عن سوتشيك.

واقترب آرسنال من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85، عندما مرر ساكا إلى أوديجارد الذي سدد كرة أبعدها داوسون برأسه.

وفي الوقت بدل الضائع، حرم الحارس رامسديل، وست هام من تسجيل الهدف الثاني، عندما تصدى بمهارة لتسديدة فورناليس، لينتهي اللقاء بفوز الجانرز.

بالصور : ارسنال يقلب الطاولة على وستهام ويفوز بثلاثية
بالصور : ارسنال يقلب الطاولة على وستهام ويفوز بثلاثية
بالصور : ارسنال يقلب الطاولة على وستهام ويفوز بثلاثية
بالصور : ارسنال يقلب الطاولة على وستهام ويفوز بثلاثية