غزة: الأشغال توافق على تظلمات مواطني "عنق الزجاجة"

غزة: الأشغال توافق على تظلمات مواطني "عنق الزجاجة"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مدير عام الآليات والطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان ورئيس لجنة ملف "عنق الزجاجة" المهندس ماجد صالح، اليوم لثلاثاء، على أنه وبعد التواصل مع قيادة العمل الحكومي تم الموافقة على جميع تظلمات المواطنين في المنطقة الواقعة غرب مخيم الشاطئ.

وقال صالح في تصريح صحفي، إنّه سيتم صرف الدفعات المالية المستحقة للمواطنين في المنطقة المذكورة مجدولة على 5 دفعات، مشيرًا إلى إنهاء الملفات القانونية لخمسة بيوت في المنطقة، حتى يتم العمل على ازالتها بعد التواصل مع الوزارة وإتمام معاملات الهدم.

وبين أن الوزارة ستعطي المواطنين أصحاب المنازل في المنطقة حق إزالة ركام منازلهم بأنفسهم واختيار المقاولين حتى يتسنى لهم الاستفادة من الأموال العائدة عليهم من ردم المنازل، مردفًا أن المبالغ العائدة من ردم المنازل، ستكون مضافة على التكلفة المالية الاجمالية المستحقة للمواطنين أصحاب المنازل.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بدورها بالتواصل مع المقاولين الذين سيكلفون بهدم المنازل ومتابعة عملهم، حتى لا تؤثر أعمالهم على البنية التحتية للمنطقة أو تؤدي بأي ضرر على المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة ستستخدم قواعد المنازل التي سيتم هدمها لتدعيم الشاطئ وحمايته في المنطقة، مؤكدًا على حيوية المشروع كونه يربط المناطقة الشمالية بمدينة غزة، متوقعاً أن يبداً العمل عليه مطلع العام القادم.

يشار إلى أن مشروع منطقة "عنق الزجاجة" يهدف إلى توسعة شارع البحر الشارع وتحسين حركة السير فيه وعمل كورنيش لمُخيّم الشاطئ يستفيد منه جميع أبناء المُخيّم.