صفقة تشمل جثامين الشهداء المحتجزة

حركة حماس تنفي صحة ما تناقله الإعلام العبري حول تفاصيل صفقة "تبادل الأسرى"

صفقة تبادل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) زاهر جبارين، الأنباء المتداولة عبر وسائل الإعلام العبري بالأمس، حول تفاصيل جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وأكد جبارين في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، على أن ما تناقلته بعض وسائل إعلام الاحتلال الصهيوني حول تفاصيل تتعلق بتقدم مفاوضات لتبادل الأسرى غير صحيح.

وأشار إلى أن عهد المقاومة مع أسرانا الأبطال، سيبقى العمل الدائم والدؤوب حتى تحريرهم بكل السُّبُل المتاحة باذن الله.

يشار إلى أن وسائل الإعلام العبرية، كشفت بالأمس، عن آخر مستجدات المفاوضات بين حركة "حماس" و"إسرائيل" حول صفقة تبادل أسرى جديدة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية عن مصادر مطلعة في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولها: "إنّ هناك تقدم في المفاوصات حول صفقة تبادل الأسرى بين حماس وحكومة الاحتلال".

وقالت المصادر: "إنّ المفاوضات جارية مع "حماس" للإفراج عن جثتي الجنديين الإسرائيليين، هدار غولدن وأورون شاؤول، بالإضافة إلى المعتقلين الإسرائيليين أفراهام منغيستو وهشام السيد في قطاع غزة".

وأضافت: "أنّ الصفقة ستشمل إطلاق سراح عدد من سجناء "حماس" الذين صدرت بحقهم أحكام طويلة بالسجن وستنقلهم إلى الأردن حيث سيقضون ما بين 5 و 10 سنوات في سجن أردني".

وأكملت: "وعند إطلاق سراحهم ، سيتم منحهم عفوًا ملكيًا ولكن لن يُسمح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية أو غزة وسيبقون بدلاً من ذلك خارج المنطقة".

وتابعت: "ومن بين الأسرى المقرر نقلهم إلى الأردن الأسيرعبد الله البرغوثي، والذي أدين وحكم عليه بالسجن المؤبد و 5200 سنة إضافية لتورطه في اعتداءات أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإسرائيليين وإصابة مئات آخرين خلال الانتفاضة الثانية 2000-2004".

وأردفت المصادر: "إنّ الصفقة أيضًا ستشمل جثامين الشهداء الفلسطينيين، لافتةً إلى أنّ بنيامين نتنياهو مطلع على المفاوضات الجارية  ولا يعارض الصفقة من حيث المبدأ".