صدرت بالخطأ

تنمية غزة تنفي تصريحات الناطقة باسمها حول تمديد المنحة القطرية لمدة عام

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نفت وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، التصريحات التي صدرت عن الناطقة باسمها عزيزة الكحلوت، بشأن تمديد صرف المنحة القطرية لمدة عام.

وقالت الوزارة في بيانٍ صحفي نشرته عبر صفحتها في "فيسبوك": "إنَّ التصريحات التي صدرت عن الناطق باسم الوزارة عزيزة الكحلوت لأحد الإذاعات المحلية بشأن تمديد المنحة القطرية لمدة عام غير صحيحة، وأنها حدثت بالخطأ".

وأكّدت على أنّ الجهة الوحيدة المخولة بالحديث عن ذلك هي اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة فقط.

وكانت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، قد قالت يوم أمس: "إنَّه تم تجديد المنحة القطرية لمدة عام واحد فقط، وستوزع على قوائم الأسماء المعتمدة التي كانت تستلمها سابقًا، ولا تغييرات جديدة على القوائم سواء بالإضافة أو الاستبعاد".

وأشارت إلى أنَّ ملف المنحة القطرية يشمل 160 ألف أسرة تكون على قائمة الانتظار، حيث تُرسَل قائمة الأسماء من الوزارة للجنة المنحة القطرية، والتي بدورها ترسله للأمم المتحدة التي تبعث قائمة الأسماء المُفلترة لوزارة التنمية الاجتماعية المقدرة بحوالي 100ألف أسرة يسمح لها باستلام المنحة.

كما بيّنت أنّه لا علاقة لوزارة التنمية الاجتماعية باختيار أسماء المستفيدين من المنحة القطرية، حيث تأتيها الأسماء جاهزة دون أي ذكر لأسباب استبعاد أو رفض بعض الحالات.

وأوضحت أنَّ منتفعي الشؤون الاجتماعية والبالغ عددهم 36 ألف أسرة هم مضافون سابقاً على قائمة المنحة القطرية، واستلموا المنحة على مدار 7 شهور في بداية صرفها، ونظراً لظروفهم الاجتماعية وأعداد أفراد الأسرة الكبير، وشكاويهم العديدة على برنامج الشكاوي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، تقرر صرف المنحة القطرية لكل الأسر المستفيدة من برنامج الشؤون الاجتماعية موزعة على عدة شهور، ولمرة واحدة فقط قابلة للتجديد.

تنمية غزة تنفي تصريحات الناطقة باسمها حول تمديد المنحة القطرية لمدة عام