اشتية: سلطة الأراضي لعبت دورًا كبيرًا في الحفاظ على الأرض الفلسطينية

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

زار رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، مقر سلطة الأراضي برام الله، حيث التقى رئيس سلطة الأراضي علاء التميمي والمدراء العامين فيها، وأطلع منهم على واقع عمل المؤسسة وأقسامها واحتياجاتها.

وقال اشتية: "إنّ سلطة الأراضي الفلسطينية هي من أهم مؤسسات الدولة وعمادها، ولها دور كبير في الحفاظ على أراضي المواطنين والدولة في مواجهة الحرب الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية لمصادرتها وتسريبها لصالح الاستيطان".

وثمن اشتية، جهود العاملين في سلطة الأراضي والتي هي جزء من المشهد الوطني، مجددًا التأكيد على أنّ الأرض في فلسطين ليست فقط عقارًا وإنما جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية وميدان الصراع مع الاحتلال، ويجب الحفاظ عليها.

وشدد اشتية على أهمية إنجاز تسوية الأراضي في كافة الأراضي الفلسطينية، وحصر ومسح وتسجيل أملاك الدولة والمحافظة عليها، بالإضافة الى تنظيم مهنة المساحة، والعمل على تطوير قاعدة معلومات البيانات العقارية وتحديثها، لحماية حقوق ومصالح المواطنين، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تحسين إجراءات تحصيل المال العام بما يخص التخمين واستيفاء الرسوم.

من جانبه، ثمن التميمي دعم رئيس الوزراء لسلطة الأراضي والاهتمام الدائم بها، والعمل بروح الشراكة مع كافة الجهات الحكومية.

وأجرى رئيس الوزراء جولة في دائرة تسجيل الأراضي لمحافظة رام الله والبيرة، حيث اطلع على سير العمل في الدائرة وسرعة انجاز المعاملات والخدمات المقدمة للمواطنين.