أزمة أغنية "أنا وبس" تتصاعد .. شركة "وتري أوف شور" تحذر من التعامل مع إليسا

اليسا
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أصدرت شركة "وتري أوفشور ش.م.ل بيانا صحفيا مؤخرا للرد على ما ذكره مكتب النجمة اللبنانية إليسا حول فسخ التعاقد بينهما،

كانت إليسا ذكرت في بيانها أنها بصدد التفاوض مع شركة توزيع أخرى من أجل توقيع اتفاقية ترخيص محتوى فيما بينها، تمنح بموجبها الحق الحصري لتوزيع الألبوم الذي يتضمن أغنية "أنا وبس" وأغنية "من أول دقيقة" وغيرهم.

وذكر بيان من مكتب الفنانة اللبنانية، نشرته صفحتها الرسمية عبر Twitter يوم الثلاثاء: "أنه وبسبب التفاوض مع شركة توزيع أخرى، تعلن الفنانة إليسا أنه سوف يطرأ تأخير بسيط على موعد إصدار الألبوم الجديد، الذي تتمنى أن ينال إعجاب جمهورها الحبيب». وذلك بسبب التعدي الحاصل على أغنيتها "أنا وبس"، وعدم تدارك الموضوع من قبل المعنيين بهذا الأمر.

وأوضح البيان، أن إليسا قد قررت وقف التعامل مع شركة «وتري أوف شور»، بعد التعدي الحاصل على أغنيتها «أنا وبس»، وعدم تدارك الموضوع من قبل المعنيين بهذا الأمر.

وجاء في بيان الشركة ما يلي:

416029_0.jpg
فوجئت شركة وتري أوفشور ش. م. ل بالبيان الصادر عن مكتب الفنانة اليسا عبر وسائل التواصل الإجتماعي بتاريخ 27‏/12‏/2022 وعليه، يهم الشركة توضيح ما يلي:

١ - ترفض الشركة مضمون البيان جملة" وتفصيلا".

٢- ان العقد الموقع بين الشركة و السيدة اليسار الخوري المعروفة فنيا باسم "اليسا" لا يزال ساري المفعول بجميع مفاعيله القانونية.

٣- ان شركة وتري تتعامل مع فنانين من مختلف الدول العربية منذ اكثر من 10 سنوات و هي شركة رائدة في التوزيع الرقمي و حماية حقوق الفنانين دون اي استثناء او تمييز.

٤- إن النزاع الحاصل حول أغنية "أنا وبس" و التي ذكرتها الفنانة في بيانها هو بينها و بين الفنان زياد برجي حصرا" و ليس مع شركة وتري بصفتها موزع رقمي مستقل وهو مرتبط بمدى أحقية كل منهما بامتلاك حقوق الأغنية.

٥- تؤكد الشركة كما أكدت من اليوم الأول التزامها تنفيذ أي قرار قضائي يبت بأحقية حقوق الأغنية المذكورة اعلاه دون أي تلكؤ.

٦- تؤكد شركة وتري على حقوقها الحصرية في توزيع الالبوم الجديد للفنانة اليسا وتحذر أي شركة أخرى من التعامل بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع الفنانة اليسا بخصوص الالبوم المذكور محتفظة بكامل حقوقها القانونية.