الكشف عن الخطوات الأولى لحكومة الاحتلال الجديدة برئاسة نتنياهو

الكشف عن الخطوات الأولى لحكومة الاحتلال الجديدة برئاسة نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، صباح يوم الأحد، عن الخطوات الأولى لحكومة الاحتلال "الإسرائيلي" الجديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو، والخطوط العريضة لها.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "سيكون أمام الحكومة الجديدة مشاريع قوانين حاسمة من بينها تعديل قانون الانفصال عن مستوطنات قطاع غزة سابقًا، ليضمن عودة المستوطنين إلى مستوطنة حوميش قرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة والتي أُخليت بالتزامن مع إخلاء مستوطنات غزة في العام 2005".

وأشارت إلى أنّه سيتم السماح للمستوطنين بالعودة للاستيطان في المستوطنة شمالي نابلس،  مُبينةً أنّ المحكمة العليا "الإسرائيلية" تستعد للبت اليوم في عدم إيفاء الحكومة بقرارها السابق بخصوص إخلاء المدرسة الدينية في المكان.

وأضافت: "هذا القانون يعتبر مفصليًا لأحزاب المستوطنين، حيث تنوي الحكومة إبلاغ المحكمة العليا اليوم أنها تنوي تعديل القانون وتسوية البؤرة الاستيطانية المتواجدة في المكان عبر أمر عسكري من قائد المنطقة الوسطى بالتنسيق ما بين وزير الجيش والوزير في مكتب وزير الجيش، وهو المنصب الذي جرى استحداثه في الحكومة الجديدة لهكذا غايات".

وأوضحت أنّ حكومة الاحتلال الجديدة تنوي إقرار رزمة مشاريع تهويدية ضخمة في الضفة الغربية، وكذلك تبييض عشرات البؤر الاستيطانية المنتشرة في أرجاء الضفة الغربية المحتلة.

ونوّهت الصحيفة العبرية، إلى أنّ عضو الكنيست إيتمار بن غفير طرح مشروع قانون تشديد عقوبات السجن على إشعال النيران المتعمد والهجمات على المزارع اليهودية، لاقتةً إلى أنّه سيطرح تشديد عقوبة الحد الأدنى لتصل إلى 3 سنوات من السجن الفعلي.

وشدّد على أنّ حكومة الاحتلال الجديدة قررت تأجيل نقل الصلاحيات الأمنية لبلدات غلاف القدس من الجيش للشرطة لمدة 30 يومًا، وذلك عقب التنسيق مع وزير الجيش يوآف جالانت، وما يُسمى بـ"وزير الأمن القومي" إيتمار بن غفير.