مرور غزة: ندعو السائقين إلى الالتزام بتحويل مركباتهم للعمومي ضمن مواصفات محددة

مرور
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد نائب مدير عام شرطة المرور والنجدة بغزة العقيد إبراهيم أبو جياب، على أن النظام لمروري على مدار عدة سنوات يتم مراعاته في بعض الإجراءات بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة نتيجة الحصار.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن بعض الإجراءات التي يتم التشدد بها من قبل شرطة المرور لو سمح بها لأصبح كثير من المركبات متوقفة عن السير.

وأشار إلى أن الشرطة لن تسمح بالإساءة لأي سائق أو شرطي ويتم تشكيل لجان للمحاسبة ولا نظلم فيها الشرطي ولا المواطن بالدرجة الأولى، داعيًا المواطن أن يتفهم توجيهات وتعليمات شرطي المرور في ظل الأعباء الكبيرة الواقعة على عاتقه في الميدان.

وبين أبو جياب، أن التزام السائق بالقانون واللوائح والإشارات تجنبه من تحرير أي مخالفة، مشيرًا إلى أن عملية المجادلة والنقاش مع شرطي المرور من قبل السائق أو المواطن تُحدث الإشكاليات.

وأفاد بأن الشرطة حريصة على احترام المواطن والتعامل معه ولن نسمح لأي شرطي بتجاوز القانون، داعيًا السائقين إلى الإلتزام بتحويل مركباتهم للعمومي ضمن مواصفات محددة.

ونوّه إلى أنه تم منع الكثير من دخول المركبات للكراجات التي تم ترتيبها في منطقة الأزهر والسرايا والشفاء، مضيفًا أنه يومياً يتم اتخاذ إجراءات بحق السائقين غير الملتزمين.

وذكر أن شرطي المرور لا يتتبع المواطنين في كل صغيرة وكبيرة والمخالفة يجب أن تكون قانونية 100%