خشية إطلاق الصواريخ

العبري: "إسرائيل" ترفع حالة التأهب بعد تهديدات "حماس" و"الجهاد"

القبة الحديدية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أنّ المنظومة الأمنية الإسرائيلية قررت رفع حالة التأهب بعد تهديدات حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والمخاوف من إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأشار موقع "والا" العبري، إلى أنّ هذه المخاوف تأتي بسبب اقتحام وزير الأمني القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى اليوم.

كما ذكرت صحيفة "مكور ريشون" العبرية، أنّه "رغم تقديرات المنظومة الأمنية بأنّه لن يوجد رد من غزة على اقتحام بن غفير للأقصى، لكن يجب الحذر والاعتبار مما حدث في مايو 2021".

بدورها، قنقلت القناة 14 العبرية عن مسؤولون أمنيون، قولهم: إنّنا "مستعدون للرد، إذا حدث إطلاق صواريخ من قطاع غزة".

وحول موقف الولايات المتحدة الأمريكية، قال سفير واشنطن لدى "إسرائيل" توم نيدس لـ"والا"، إنّ "الإدارة الأمريكية أوضحت للحكومة الإسرائيلية أنها تعارض أي خطوة من شأنها الإضرار بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس".

وأضاف نيدس: "لنكون واضحين، نحن مهتمون بالحفاظ على الوضع الراهن وأي إجراء يمنع ذلك غير مقبول، قلنا هذا بوضوح للحكومة الإسرائيلية".

يشار إلى أنّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اقتحم صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشدّدة من قوات الاحتلال وشرطته، رغم تحذيرات المقاومة الفلسطينية.