بعد قضاء 40 عامًا في السجون

تيار الإصلاح الديمقراطي: شعبنا ينتظر لحظة الإفراج عن أقدم أسير في العالم

تيار الإصلاح الديمقراطي: شعبنا ينتظر لحظة الإفراج عن أقدم أسير في العالم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، اليوم الأربعاء، على أن الشعب الفلسطيني بأكمله ينتظر لحظة الإفراج عن الأسير المناضل كريم يونس بعد قضاء ٤٠ عام داخل السجون الإسرائيلية.

وقال دلياني في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ الأسير كريم يونس أقدم أسير في العالم وعميد الأسرى الفلسطينين، ويمثل صمود الأسرى ويعطي الأمل للجميع، سواء داخل أو خارج السجون، وبالرغم من كل المعاناة إلا أن إرادته انتصرت وسيخرج قريباً من سجون الاحتلال". 

وأضاف: "أنّ الأسير كريم يونس يتعرض للكثير من التنغيصات حتى وقت إطلاق سراحه، ومنها محاولة وزير داخلية الاحتلال المجرم ادرعي، ومطالبته بسحب الجنسية من الاسير، وهذه ليست المرة الأولى حيث صرح ليبرمان سابقآ بمثل هذاالكلام، وسحب الجنسية ليست بالشيء السهل".

وتابع: "إنّ الاحتلال يحاول وقف الاحتفالات وهددت القاعات والساحات بعدم إستقبال أي إحتفال لاستقبال الأسير، وعائلة الأسير نصبت خيمة ليلة أمس لتتسع الزوار".

وأشار إلى أنّ الاحتلال لا يريد تجمعات جماهيرية للاحتفال بخروج الأسير كريم يونس، ولم يفصح حتى الآن عن موعد خروج الأسير بالتحديد ومكان تسليمه.